تستمع الآن

90% من الأسر المصرية يستخدمون «السوشيال ميديا» من خلال الموبايل

الإثنين - ١٥ أبريل ٢٠١٩

كشفت تقرير صادر من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن وصول نسبة أفراد الأسر المصرية التي تستخدم الإنترنت من داخل المنزل إلى 49.6 %، مشيرًا إلى أن المستخدمين للإنترنت عن طريق الجيران والأصدقاء وصل إلى 39.9 %.

ووفقا للخبر الذي قرأته زهرة رامي عبر برنامج «عيش صباحك»، على «نجوم إف إم»، اليوم الإثنين، فإن التقرير كشف عن وصول نسبة من يستخدمون الإنترنت في الجهات التعليمية 37.6%، وكانت في المرتبة الأخيرة نسبة الذين يستخدمونه في مقر العمل.

كما وصل من يستخدمونه من مقاهي الإنترنت إلى 8.3%، فيما أوضح التقرير أن نسبة أفراد الأسر المصرية الذين يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي عبر المحمول 90%، بينما بلغت نسبة من يستخدموه لإجراء مكالمات صوتية عبر الإنترنت عن طريق تطبيق فايبر وواتسآب وسكايب 42%، يليها تحميل النغمات والألعاب 30 % و28 %.

وبلغت نسبة أفراد الأسر المصرية الذين يستخدمون الإنترنت في إرسال معلومات ورسائل عبر البريد الإلكتروني نحو 85.3%، بينما بلغت نسبة الذين يستخدمون الإنترنت في الاتصال بالآخرين من خلال شبكات التواصل الاجتماعى مثل تويتر وفيسبوك 78.3%، يليها الحصول على معلومات عن الصحة والخدمات الصحية 33%، و24.7% نسبة الذين يستخدمونه في الحصول على معلومات عن السلع، والخدمات.


الكلمات المتعلقة‎