تستمع الآن

هجوم عنيف على محمد صلاح بعد تصريح “وصلت لمكانة لم يصلها أي لاعب عربي أو أفريقي قبلي”

الثلاثاء - ١٢ مارس ٢٠١٩

لاقت تصريحات الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، والتي أطلقها في مؤتمر اختياره سفيرا لإحدى البنوك الشهيرة، هجوما عنيفا من قبل متابعيه، وخاصة في مصر.

وعقد صلاح مؤتمرًا صحفيًا خاصًا في مدينة ليفربول، يوم الاثنين، بمناسبة اختياره سفيرًا لإحدى البنوك المصرية، سُئل خلاله عن تأثره بالضغوطات الجماهيرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فأجاب “الضغط كبير بالفعل، فقد وصلت لمكانة لم يصلها أي لاعب مصري أو عربي أو أفريقي قبلي، خاصة كذلك من الناحية التأثير في الناس، لكني لا أتأثر “بالسوشيال ميديا” ولا أهتم كثيرًا ولا أتابع أيضًا ما يُقال ويُكتب عني”.

“أملأ وقتي بالتواجد في البيت أو القراءة أو اللعب مع أصدقائي أو مشاهدة شيء ما، وليس متابعة كل ما يُكتب عني وعن مستواي في “السوشيال ميديا”، فأنا أعلم كيف هو مستواي وما الذي ينقصني، وهذا هو الفارق بيني وبين أي شخص آخر في مصر، فالناس في مصر ضعيفة على المستوى الذهني بجانب أنهم لا يحبون التعلم، بل يظنون أنهم يعرفون كل شيء”.

واصل: “أنا من مصر وأدرك أن تلك هي مشكلتنا، أننا نظن أنفسنا نعرف كل شيء ونرفض مبدأ التعلم. أنا ليس لدي مشكلة في أن أقول أنني لا أعرف، وأن أتعلم. حين ذهبت لاستلام جائزة أفضل لاعب في أفريقيا في السنغال، تحدثت مع أحد الأشخاص لحجز ساعة في الصالة الرياضية للتدرب قبل موعد الحفل، لم يحجز في الوقت المحدد ولذا قضيت 45 دقيقة أتدرب في الغرفة”.

“أنا أريد التعلم دومًا واستغلال كل وقت ممكن للعمل والتعلم، لكن مشكلتنا في مصر أننا لا نريد أن نبذل أي جهد، نريد أن نصل لما نريد بأريحية ودون أن نتعب. لذا أرى التعامل مع الضغط علم يجب أن نتعلمه ونقرأ عنه، أن نتدرب ذهنيًا على التعامل مع الضغوطات”.

أتم صاحب الـ26 عامًا حديثه بالتأكيد على قوة علاقته مع جماهير ليفربول وأن هذا يُمثل له دافعًا لبذل أقصى جهده في الملعب، مضيفًا “أنا سعيد جدًا لأني أول لاعب يُغني له جمهور ليفربول أغنية خاصة بعد 4 أو 6 أشهر فقط من قدومه للنادي، علاقتي قوية جدًا بالجماهير منذ أيامي الأولى هنا وهم يمثلون دافعًا مهمًا لي لأقدم كل ما أملك على الملعب”.

عيب ان محمد صلاح يقول انه حقق ما لم يحققه اى لاعب عربى او أفريقي .. هو حقق اللى محققوش اى لاعب مصرى بالطبع إنما عربيا…

Posted by Mohamed Naeem on Tuesday, March 12, 2019

وجاءت رودو الفعل عنيفة على مواقع التواصل الاجتماعي حيث اتهمه البعض بالوصول لمرحلة الغرور، فيما رفض البعض تصريحاته مؤكدين أن هناك لاعبين كبار وصلوا لمكانة أكبر من صلاح أبرزهم الجزائري رابح ماجر، ومن اللاعبين الأفارقة هناك الكاميروني صامويل إيتو، والإيفواري ديدييه دروجبا، وقبلهم العديد من اللاعبين.

امبارح Mohamed Salah في مؤتمر ALEXBANK – وبصفته لاعب عالمي – اتسأل عن الضغط اللي بيواجهه من الجمهور (المصري والإنجليزي)…

Posted by Bassem Zakaria Al-Samragy on Tuesday, March 12, 2019


الكلمات المتعلقة‎