تستمع الآن

مايكروسوفت تبدأ تنبيه مستخدمي «ويندوز 7» بقرب انتهاء دعمه

الإثنين - ١٨ مارس ٢٠١٩

أعلنت شركة مايكروسوفت أنه بداية من الشهر المقبل سيتلقى مستخدمو نظام التشغيل “ويندوز 7” إشعارا تحذيريا، والذى سيكون فى شكل نافذة منبثقة من نظام التشغيل، يخبر المستخدمين عن اقتراب انتهاء فترة الدعم لنظامهم.

ووفقا للخبر الذي قرأه إيهاب صالح، يوم الاثنين، عبر برنامج “ابقى تعالى بالليل”، على نجوم إف إم، فإن نظام التشغيل “ويندوز 7” لن يحصل على أى تحديثات أمنية أو مميزات جديدة بشكل رسمى من قبل الشركة، وهو ما يعنى ضرورة ترقية المستخدمين إلى ويندوز 10 أو على الأقل ويندوز 8.1.

ووفقا لما نشره موقع فوربس الأمريكى فإن مايكروسوفت ستقوم بشكل رسمي بإنهاء دعم ويندوز 7 في يوم 14 يناير 2020، حيث لن توفر بعدها مايكروسوفت أى تحديثات بمزايا جديدة أو إصلاح أخطاء وحل مشاكل أو تحديثات أمنية، لكن سيبقى الدعم فقط للشركات التي اشترت رخص ويندوز 7 بالجملة، إذا ما قامت بدفع رسوم مالية للحصول على الدعم، لكن الأفراد العاديين سيكون عليهم الترقية إلى الأنظمة الأحدث.

وأشار التقرير إلى أن ويندوز 7 يمثل حاليا حوالى 40% من الحصة السوقية لنظام التشغيل ويندوز، ومع غياب التحديثات الأمنية لهذا النظام في فترة أقل من عام من شأنه أنه يعرض ملايين المستخدمين لمخاطر الاختراق.

وإن كنت تملك ويندوز 7 حالياً وتريد الترقية إلى ويندوز 10 فإنك لن تحصل عليه مجاناً كما هو الحال عندما أطلقت ويندوز 10 لأول مرة، بل سيتوجب عليك شراء رخصة الاستخدام، أو يمكنك استخدام رمز الترخيص الخاص بويندوز 7 على ويندوز 10 وهي طريقة تعمل لكنها غير رسمية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك