تستمع الآن

تعرف على موضة ربيع وصيف 2019.. الأصفر «تريند» والكاروه الواسع يعود

الثلاثاء - ٠٥ مارس ٢٠١٩

كشفت خبيرة الموضة والستايلست يمنى مصطفى، عن موضة ربيع وصيف 2019، مشيرة إلى أن اللون الأصفر هو «تريند» بكل درجاته.

وأضافت خلال حلولها ضيفة على برنامج «النص الحلو»، على «نجوم إف إم»، اليوم الثلاثاء، أن البيج والألوان الترابية هي موضة فصلي الربيع والصيف هذا العام بشكل كبير، وهي تحل محل الألوان الزاهية.

وأشارت يمنى إلى أن اللون الأصفر على الكاروه الواسع وليس الضيق انضم حديثًا إلى موضة 2019، بالإضافة إلى لوني «الباستيل» السماوي و«اللافندر».

وتابعت: «الريش هيبقى موجود في الصيف والربيع، هو في الأساس كان وجوده بهدف السواريه أكثر لكن هذا العام موضته بدأت في الملابس العادية المناسبة للعمل، بالإضافة إلى الشراشيب سواء في الفساتين أو الجيب».

البدل النسائية

وكشفت يمنى عن عودة الألوان القوية إلى البدل النسائية، مؤكدة: «لن تنقسم إلى ألوان كثيرة، لكن موضة 2019 هي لون واحد قوي، مثل الأحمر أو الفوشيا أو الأخضر».

وأشارت خبيرة الموضة إلى أن تلك البدل النسائية ستكون مناسبة للذهاب إلى العمل.

ونوهت بأن البنطلون الواسع مستمر في الربيع والصيف، بالإضافة إلى موديل جديد وهو متوسط بين الضيق والواسع.

وأكملت: «ليس المقصود هنا موضة الشارلستون، لكن البنطلون من أوله إلى آخره واسع بنسبة بسيطة، وهو مناسب لأصحاب الطول الكبير، بينما لا يناسب أصحاب القامة القصيرة».

وشددت على ضرورة عدم ارتداء أي ملابس ضيقة إذا كانت الفتاة تعاني من مشاكل في الجسم أو «ديفو».

وقالت: «لو عندي ديفو في حتة معينة في جسمي، ملبسش حاجة ضيقة جدًا عشان لا يحدد حجم جسمي وألبس حاجة طويلة شوية لأن الطول يخبئ عيوب الجسم».

محظورات خلال التسوق

وتحدثت يمنى عن محظورات خلال التسوق، قائلة: «أكثر شيء خطأ في الشوبنج هو عندما تعجب الفتاة بصورة موديل معين وتريد أن تلبس هذا النوع وتذهب لشراءه، لكن شكله لا يكون كما تراه في الصورة أو المجلة».

وأضافت: «ممكن يكون الموديل عكس تمامًا شكل الجسم، ولازم نفهم ينفع إيه لأجسامنا، لأن هناك أشياء شكلها جيد لكن لن تكون حلوة، لأن طبيعة جسمي مش مناسبة، لذا لا بد من فهم طبيعة الجسم أولا».

حزام الوسط

وشددت على أن حزام الوسط مشكلة كبيرة إذا كانت من ترتديه منطقة البطن لديها عريضة.

وأكدت: «عند ارتداء الحزام فإنه يظهر أكثر ويبين حجم المنطقة بشكل كبير، لذا لا بد أن يكون حجم الوسط صغيرًا».

وأشارت إلى أن الشعر القصير هو الموضة هذا العام حتى الكتف، بالإضافىة إلى أن الجينز المقطع ليس موضة.

وتابعت: «أكثر حاجة تحافظ على الملابس أو الأحذية هي وضعها داخل أكياس سواء بالدولاب أو بالخارج خاصة إذا كان جلد، لأنه يتأثر بالعوامل الترابية».


الكلمات المتعلقة‎