تستمع الآن

الممر وكازابلانكا والفيل الأزرق.. أفلام ينتظرها المصريون في 2019

الإثنين - ١١ مارس ٢٠١٩

يبدو أن عام 2019 سيكون مثمرًا من الناحية السينمائية، حيث يعكف صناع الفن في مصر على المنافسة بقوة خلال هذا العام، الذي يبدأ مع موسم عيد الفطر المقبل.

وانضم إلى المنافسة عددًا كبيرًا من الأفلام ذات الثقل ومن بطولة عدد كبير من نجوم الفن في مصر والوطن العربي، من بينهم أحمد عز، وكريم عبدالعزيز، وأمير كرارة، إياد نصار، وذلك وفقا لما قرأته فرح شيمي في برنامج «كلاكيت»، على «نجوم إف إم».

من الممر إلى الفيل الأزرق نهاية بـ كازابلانكا، أفلام ينتظرها المصريون خلال 2019، وبعضها يعد تكملة لأجزاء أولى تم عرضها من قبل وحققت نجاحًا باهرًا.

الممر

يتناول «الممر» قصة معيشة قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم قائد المجموعة 39 قتال الشهيد إبراهيم الرفاعي، كما يناقش المرحلة الزمنية بدءًا من حرب 1967، وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف، ومن تأليف وإخراج شريف عرفة.

«الممر» بطولة: أحمد عز، وهند صبري، وأحمد رزق، وأحمد صلاح حسني، وأسماء أبو اليزيد، وإياد نصار، وأحمد فلوكس، ومحمد جمعة، ومحمد فراج، وأمير صلاح، ومحمد الشرنوبي، وإخراج شريف عرفة.

عز من كواليس الممر

ويضع الموسيقار الكبير عمر خيرت الموسيقى التصويرية للفيلم، حيث بدأ في وضع اللمسات الأولى لموسيقى الفيلم.

وكشف الفنان أحمد عز، عن البرومو الثاني من فيلمه الجديد «الممر»، المقرر طرحه خلال عيد الفطر.

ونشر عز، عبر صفحته على موقع الفيديوهات «انستجرام»، فيديو للبرومو الثاني للفيلم، وعلق قائلا: «فيلم عيد الفطر يونيو ٢٠١٩».

وتحدث عز خلال البرومو عن النكسة وأنها لم تكن حربا أو هزيمة، كما شهد الإعلان بعض لقطات الحرب والمعارك.

الفيل الأزرق

يقدم الفنان كريم عبدالعزيز، الجزء الثاني من فيلم «الفيل الأزرق» الذي عرض عام 2014، وحقق نجاحًا باهرًا وقت عرضه، ومن إخراج مروان حامد، وكتابة أحمد مراد، وهو الفيلم المأخوذ من رواية «الفيل الأزرق» لأحمد مراد.

وكشفت الشركة المنتجة للفيلم الذي يلعب بطولته الفنان كريم عبد العزيز، عن الإعلان التشويقي الأول.

ونشر الإعلان عبر الصفحة الرسمية للفيلم على موقع فيسبوك للإعلان عن عرض «الفيل الأزرق» في موسم صيف 2019.

ويضم الجزء الثاني، نجوم الجزء الأول ومنهم: خالد الصاوي، ومحمد ممدوح، ونيللي كريم، وانضمت لهم هند صبري، ومن تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

معظم أبطال الجزء الأول سيكونوا ضيوف شرف في الجزء الثاني ومنهم شيرين رضا، كما سيتم إضافة أبطال جدد لأن الجزء الثاني يحمل العديد من الخطوط الدرامية المختلفة.

سبع البرمبة

طرح الفنان رامز جلال، برومو فيلمه الجديد «سبع البرمبة» والمقرر طرحه في دور العرض السينمائي خلال الفترة المقبلة، مع إجازة نصف العام.

وظهر رامز خلال البرومو، وهو يقلد شخصيات: رحيم، ومنصور الحفني، وسليم الأنصاري، وهي الشخصيات التي قدمها الفنانون: ياسر جلال في «رحيم»، وأحمد السقا في «الجزيرة»، وأمير كرارة في «كلبش»، وفقا لما قالته فرح شيمي في برنامج «كلاكيت» على «نجوم إف إم».

واستعان رامز خلال برومو الفيلم بـ«لحية» شقيقه الفنان ياسر جلال، والتي ظهر بها خلال موسم رمضان الماضي في مسلسله الشهير «رحيم»، بالإضافة إلى ظهور رامز بنفس الهيئة خلال البوستر الخاص بالفيلم، حيث ارتدى نفس لحية «رحيم» ونفس

وعلق رامز على البرومو قائلا: «بسم الله توكلنا على الله والله المستعان واللهم صلى وسلم وبارك على محمد وعلى أله وصحبه وربنا يتمها على خير ويكملها بالستر».

وتدور أحداث «سبع البرمبة»، في إطار كوميدي اجتماعي حول شخص يقوم بانتحال شخصية ضابط شرطة من أجل الوصول للفتاة التي يحبها.

الكنز 2

كشفت mad solutions الشركة المنتجة لفيلم «الكنز»، عن برومو الجزء الثاني من الفيلم الذي حقق جزأه الأول الذي عرض 2017، نجاحًا كبيرًا.

وعلقت الشركة على الفيديو: «الحب مبيقدرش عليه الأقوياء، الحب بيقدر عليه المساكين بس، قريبا بدور العرض».

تدور أحداث الفيلم بين 3 عصور وهي: الفرعوني، والعباسي، والتسعينات، حول فساد وسطوة بعض رجال الدين عبر العصور على السلطة والتعاملات المزيفة والسيئة مع الشعب.

محمد رمضان في الكنز

كما يتناول الفيلم العديد من الشخصيات التاريخية المعروفة في أكثر من حقبة زمنية، تجسد الفنانة هند صبير شخصية الملكة حتشبسوت، بينما يجسد الفنان محمد رمضان شخصية البطل الشعبي علي الزيبق.

«الكنز من بطولة»: محمد رمضان، ومحمد سعد، وهند صبري، وأمينة خليل، وروبي، وأحمد رزق، وهاني عادل، وأحمد حاتم، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شريف عرفة.

وواجه الجزء الثاني من الفيلم، عددًا من الأزمات خلال الفترة الماضية، أدت إلى تأجيل طرحه فى دور العرض أكثر من مرة، رغم الانتهاء من تصويره منذ فترة.

كازابلانكا

يعود الفنان أمير كرارة إلى عالم السينما مرة أخرى، بفيلم «كازابلانكا» ذو الإنتاج الضخم، من بطولة: أمير كرارة، وخالد أرغنش، وغادة عادل، وعمرو عبدالجليل، وإياد نصار، ومحمود البزاوي، ودلال عبدالعزيز، وباسل خياط، وأحمد داش.

ويدور في إطار أكشن وتشويق، حيث من المقرر تصوير الفيلم بين مصر ودولتين، حيث تعاقدت الشركة المنتجة مع شركة خاصة لتنفيذ مشاهد الأكشن داخل وخارج مصر من فرنسا.

وعقد المنتج وليد منصور، احتفالا كبيرا للفنان التركي خالد أرغنش الشهير بـ«السلطان سليمان»، بعد أول يوم تصوير للفيلم الجديد «كازابلانكا».

رأس السنة

حصل صناع فيلم «رأس السنة»، على موافقة هيئة الرقابة على المصنفات الفنية، بعد تعطله لمدة أسبوعين بسبب اعتراض الرقابة على بعض المشاهد.

كانت الشركة المنتجة للفيلم قد بدأت الحملة الدعائية قبل الحصول على الموافقة الرسمية استناداً لتصريحات رئيس الرقابة الدكتور خالد عبد الجليل بأن الفيلم سيحصل على إجازة رقابية وليس هناك أي مشكلة تواجهه، إلا أن استخراج الأوراق الرسمية استغرق فترةً طويلة.

قصة الفيلم تدور حول طبقة اجتماعية معينة فترة اعياد رأس السنة، والذين يتعرضون لمواقف مختلفة في هذا اليوم.

الفيلم بطولة: إياد نصار، وأحمد مالك، وشريف منير، وماجد الكدواني، وشيرين رضا، ومحمد ممدوح، وهاجر الشرنوبي، وهدى المفتي، وبسمة، ومن تأليف محمد حفظي، وإخراج محمد صقر.

ولاد رزق 2

يبدو أن عام 2019 هو عام الأجزاء الثانية من الأفلام، حيث يشهد العام الحالي عودة الجزء الثاني من فيلم «ولاد رزق»، والذي يحمل اسم «ولاد رزق.. عودة أُسُود الأرض».

كان المخرج طارق العريان قطع شوطًا طويلًا بتصوير المشاهد المحورية بمشاركة أبطال الفيلم، وهم: أحمد عز، عمرو يوسف، أحمد الفيشاوي، أحمد داوود، كريم قاسم، محمد ممدوح، نسرين أمين، ومن إخراج طارق العريان، تأليف صلاح الجهيني.

وانضم الفنان خالد الصاوي والفنان باسم سمرة، لقائمة أبطال الفيلم بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول على المستوى الجماهيري ومستوى الإيرادات وقت عرضه عام 2015.

تبدأ قصة الفيلم في جزئه الجديد بعد مرور 3 سنوات على الموقف الذي انتهى عليه الجزء الأول، حاول فيهم الأخوة الأربعة بشتى الطرق الحفاظ على العهد الذي قطعوه على أنفسهم بالابتعاد عن حياة السرقة والجريمة، لكن حدث واحد يطرأ على حياتهم يغير كل ذلك ويدخلهم في عوالم جديدة عليهم، ويضعهم في مواجهات شديدة الخطورة مع عدد من المجرمين المحترفين.

الفيلم من بطولة أحمد عز، عمرو يوسف، أحمد الفيشاوى، أحمد داود، كريم قاسم، محمد ممدوح، نسرين أمين، وانضم كل من خالد الصاوي، وباسم سمرة، لقائمة أبطال العمل، وهو من إخراج طارق العريان، وتأليف صلاج الجهيني وإنتاج شركة RAW Entertainment.


الكلمات المتعلقة‎