تستمع الآن

إنستجرام تتيح شراء المنتجات والدفع داخل التطبيق

الخميس - ٢١ مارس ٢٠١٩

أعلن تطبيق “إنستجرام” عن طرحه ميزة تتيح للناس شراء المنتجات مباشرة داخل التطبيق، حيث تبحث الشبكة الاجتماعية لمشاركة الصور عن فرص جديدة للإيرادات.

ووفقا لما ذكره موقع “مترو” البريطانى، فإن الخيار متاح فقط في الولايات المتحدة مبدئيًا من قائمة مختارة من ماركات الأزياء والمكياج، والتى من المتوقع أنها ستصل إلى المملكة المتحدة قريبا.

وسيتمكن المستخدمون من الضغط على زر “Checkout” على إنستجرام، عندما يرون منتجًا يحصل على اهتمامهم، وهو يوجههم إلى صفحة داخل التطبيق، حيث يمكنهم اختيار الأحجام والألوان، قبل إدخال معلومات الدفع والتسليم.

وسيوفر التطبيق إعلامك بتحديثات الشحن، بالإضافة إلى القدرة على تتبع عملية التسليم، ويقول القائمين على ذلك بإنستجرام، إنه سيوفر المعلومات بشكل آمن بعد أن يضع العملاء طلبهم الأول.

وتم تصميم هذه الخطوة لتسهيل عملية التسوق، حيث يتم في الوقت الحالي إعادة توجيه العملاء الذين يرغبون في شراء المنتجات التي يرونها في تطبيق مشاركة الصور إلى موقع الويب الرسمي لمتاجر التجزئة في متصفح ويب منفصل.

كما سيتم إضافة المزيد من تجار التجزئة والعلامات التجارية قريبًا، وليس من الواضح متى سيتم توفير الميزة خارج الولايات المتحدة، على الرغم من أن الدول الأخرى الناطقة باللغة الإنجليزية تميل إلى اتباعها أولاً.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك