تستمع الآن

230 «إيموجي» جديد خلال 2019.. إضافة رموز الصم والبكم والمكفوفين

الخميس - ٠٧ فبراير ٢٠١٩

ينتظر عشاق الرموز التعبيرية «الإيموجي»، خلال عام 2019 استخدام عدد ضخم من الرموز التعبيرية الجديدة «الإيموجي»، والتي يجرى إضافتها وتعديلها على أنظمة الهواتف المختلفة.

ووفقا للخبر الذي قرأته زهرة رامي عبر برنامج «عيش صباحك»، على «نجوم إف إم»، اليوم الخميس، فإن سضم عام 2019 العديد من التعديلات والإضافات الجديدة على الإيموجي، بشكل يجلعها أكثر تنوعًا.

وتشتمل التعديلات، بعض أيقونات الحيوانات الجديدة والأدوات، إضافة إلى الخضروات والفواكه والوجوه التعبيرية الطريفة، حيث يصل عددها إلى 230 رمزًا تعبيريًا.

ويبدأ الاستعمال الفعلي للإيموجي في أبريل المقبل، على أنظمة تشغيل الهواتف المختلفة.

وتتنوع الرموز بين إضافة حيوانات جديدة مثل: الكسلان، وثعالب المياه، وطيور الفلامنجو، وإنسان الغاب، بجانب بعض الإضافات في رموز الطعام منها: الزبد، والبصل، والثوم، وعلب العصير الكرتونية.

كما تمت مراعاة إضافة بعض رموز الإيموجي emojis الجديدة والخاصة بمجتمع الصم والبكم والمكفوفين وأصحاب الاحتياجات الخاصة للمرة الأولى، وستحتوي قائمة 2019 على رموز لأشخاص يستخدمون كراسي متحركة وأطرافا صناعية، بالإضافة إلى ظهور كلاب مساعدة المكفوفين.

وستحتوي القائمة أيضا على إيموجي “emojis” تعكس تنوع الثقافات البشرية، حيث ستتواجد رموز بعض الأكلات ومن بينها الفلافل العربية، كما سيتواجد الملابس الهندية الشهيرة، والمعابد الهندوسية، والمصابيح القديمة التي تعتمد على الشمع.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك