تستمع الآن

محمد فضل لـ”في الاستاد”: كل مسؤولي الدولة يعملون بقوة لإنجاح أمم أفريقيا بشكل يليق بمصر

الإثنين - ١٨ فبراير ٢٠١٩

كشف محمد فضل، مدير بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، أخر التفاصيل التي تجرى لاستضافة مصر البطولة في شهر يونيو المقبل، كاشفا في الوقت نفسه عن الاستادات التي تم اختيارها رسميا لإقامة المباريات عليها.

وقال فضل في مداخلة هاتفية مع كريم خطاب، يوم الاثنين، عبر برنامج “في الاستاد”، على نجوم إف إم: “البطولة ينظمها الاتحاد الأفريقي وملكه، بالتعاون مع اللجنة المنظمة المشكلة من قبل اتحاد الكرة، وفيه لجنة عليا مشكلة من مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ووزير الرايضة الدكتور أشرف صبحي، ودورنا مع الاتحاد الأفريقي نحاول وننسق وننظم البطولة وواضعين برنامج كل بداية شهر وفيه متطلبات معينة نحاول تنفيذها للحفاظ على أمال البطولة، ولأن الوقت ضيق فكل حاجة سريعة جدا، وننظر للفنادق وملاعب التدريب، والموضوع تفاصيله جدا”.

وأضاف: “الهدف من البطولة إنك تحاول تتستغل السياحة الرياضية وتنظم بطولة أفريقيا في وقت ضيق وتثبت للعالم إنك قادر على تنظيمها، والكل يقارن ببطولة كأس العالم في روسيا وبالتأكيد نحاول وفق الإمكانيات والأفكار إنك تعمل حاجة أقوى، وأنا أضع ضغط علينا كمصريين وندرس كل حاجة، من أهداف البطولة لازم تخلق كوادر كثيرة جدا بالتنفيذ وليس بالرقم ومعي 6 مساعدين هم أعضاء اللجنة المنظمة، وكل واحد فاهم في منطقته جيدا”.

وتابع: “لدينا 6 استادات ستقام عليهم البطولة وهم: القاهرة والدفاع الجوي وبورسعيد وإسماعيلية وإسكندرية والسويس، ومن أهداف البطولة تكون الاستادات مليانة بالجماهير، ولذلك استبعدنا برج العرب وسعته 85 ألف لأنه قد يكون فرقتين أفريقيتن يلعبان هناك ولن نرى تواجد جماهيري كبير، ولدينا ملاعب تدريب كثيرة وفنادق أيضا متميزة، كل حاجة تم تحديديها وتنتظر بعد القرعة كل مدير فني يقوم بجولة لاختيار المناسب مع منتخب بلده”.

وأردف: “القرعة ستكون 12 أبريل المقبل وستقام تحت سفح الأهرامات، واختارناه لأنها هي هوية مصر سواء أبو الهول أو الكرنك أو أبو سمبل هي علامات فرعونية رائعة، وإن شاء الله سنخرج حفلة لائقة لأن الانطباعات الأولى تدوم”.

وعن تذاكر البطولة، أوضح: “هذا الموضوع تحت دراسة وفيه تنسيق من جهات كثيرة جدا، وفكرة بطاقة المشجع تحتاج للتنسيق مع جهات حكومية كثيرة وهو تحت الدراسة وكل حاجة نفكر فيها بشكل إيجابي، وبالتأكيد ستطرح عبر الإنترنت، كل مسؤولي الدولة تسعى لإنجاح البطولة بشكل يليق بمصر”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك