تستمع الآن

فيديو| استياء عربي من «نكتة» برنامج تونسي عن محمد صلاح

الأحد - ٠٣ فبراير ٢٠١٩

أثارت فقرة في أحد البرامج الكوميدية التونسية، غضب عدد كبير من المصريين سواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر الشاشات، خاصة بعدما اعتبرها المصريون سخرية من اللاعب المصري هداف الدوري الإنجليزي.

وتضمن برنامج «أمور جدية» المذاع على قناة «الحوار التونسي»، فقرة من الفقرات التي تم من خلالها استضافة أحد الأشخاص يدعى كريم الذي يرتدي قميص ليفربول الإنجليزي، مع «باروكة شعر» تشبه محمد صلاح.

وعرض البرنامج صورًا لمحمد صلاح عقب تسجيله للأهداف، وسبب تسريحة الشعر المميزة، ليرد الممثل الموجود بطريقة تشبه النكات، ليرد المذيع: «الله على أخلاقك يا فخر العرب».

وعقب انتهاء الفقرة، قال مقدم شخصية صلاح: «محمد صلاح هو فخر العرب، وهو صديقي وأخي وإحنا بنهزر».

وعقب انتهاء البرنامج، تفاعل عدد كبير من مقدمي البرامج سواء في مصر أو في الوطن العربي، بالإضافة إلى تفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وانتقد الإعلامي اللبناني طوني نصراني، البرنامج التونسي ومقدميه، واعتبره تهجما على الفرعون المصري محمد صلاح، مشيرا إلى أن كل العرب يحبون صلاح.

كما هاجم الإعلامي عمرو أديب، على سخرية البرنامج من هداف الدوري الإنجليزي، قائلا: «هناك فارق كبير بين الفكاهة والإهانة».

وأكد أن تناول البرنامج لشخصية محبوبة من الوطن العربي هو أمر يسبب الكثير من الغضب لدى عشاق لاعب منتخب مصر.

وقال: «دمكم بايخ وتقيل.. دي مش معركة مصرية تونسية وشعب تونس عاشق للكرة ويعشق محمد صلاح.. وده مجرد برنامج لايت فكاهي.. نحن مع الفكاهة وخفة الدم ولكن النيل من الشخصيات المحبوبة غير مقبول».

كما امتد الأمر على موقع «تويتر»، حيث قال سامي عبدالباقي: «لازم يكون فيه رد رسمي من إتحاد الكورة على برنامج في التليفزيون التونسى هاجم محمد صلاح ال بيشرف كل العرب وال هو تاج على راسي كل العرب وأولهم تونس لازم يكون فيه رد فعل من إتحاد الكورة لإن محمد صلاح رمز وقيمة لمصر لازم الحفاظ عليه».

كما علق كريم رضا: «البرنامج السخيف اللى بيسخر من محمد صلاح فخر العرب، هسيبب أزمة بين مصر وتونس نفس البرنامج اللى سخر من مرتضى منصور ونفس البرنامج اللى كان هيعمل ازمة بين الأهلي والزمالك».

وعلق حساب باسم مي، قائلة: «محمد صلاح رمز الشاب الناجح العصامي وزيه زي أي رمز ناجح من أي دولة أخرى وأيقونة لجميع الأشخاص وللإنسانية كلها وشعب مصر وتونس مفيش أي فتنة ولا أي شيء بيحصل أو حيحصل بالعالم حيقدر يفرقنا لأن مصر قلب العالم اللي بينبض بالحب والحياة لكل الدول فخلى النار تاكل ف بعضها لاننا حنفضل نكمل بعض».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك