تستمع الآن

شاهد| كاظم الساهر يكشف عن سبب تغيير لقبه

الأحد - ١٠ فبراير ٢٠١٩

كشف الفنان العراقي كاظم الساهر، عن السبب الحقيقي وراء طلبه بتغيير لقبه من السامرائي إلى الساهر، وهو الخبر الذي تناقلته وسائل الإعلام العربية وسبب استياءً من قبل المعجبين به من العراق.

ونشر كاظم عبر صفحته الرسمية على موقع «فيسبوك»، مقطع مصور علق فيها على الخبر وشرح الأسباب التي دفعته إلى ذلك، مشددا على أنه يعتز بعراقيته وانه ابن الرافدين، مؤكدا أن الألقاب ماهي إلا «حبر على ورق».

وقال الفنان العراقي: «في القيد العام اسمي كاظم جبار إبراهيم السامرائي، وفي الأحوال المدنية كاظم جبار إبراهيم فقط، بينما في الأوراق الرسمية في الخارج كاظم جبار الساهر”، مشددًا على أن اختلاف الأسماء وعدم تطابقها يسبب له مشاكل كبيرة.

وأكمل في رسالته: «معاملتي الرسمية في الخارج متوقفة منذ سنة لعدم تطابق الأسماء، حتى طلبت ورقة رسمية من السفارة العراقية تثبت بأن الشخص كاظم جبار إبراهيم هو نفسه كاظم جبار الساهر ولم تستطع تلك الورقة أن تحل الأزمة”.

وأوضح: «توجهت إلى المحامي الخاص للحصول على نقصيحة، وتمثلت في إضافة الساهر على كاظم جبار إبراهيم الموجود، الأمر فقط (حبر على ورق)، وأنا لا أقصد أي إساءة ولا أنسى من أين أتيت.. أنا من وادي حجر الموصل ابن سيد جبار وابن العظيمة نورية علي».

واستطرد كاظم: «سأبقى كاظم جبار إبراهيم السامرائي بالقلب والروح.. أنا ابن العراق، وأقولها بكل فخر واعتزاز، ولي الشرف بأن ألقى منكم هذا الاهتمام».

صورة طلب كاظم المتناقلة على الإنترنت

الكلمات المتعلقة‎