تستمع الآن

في السعودية.. عودة شريهان إلى المسرح بعد غياب 30 سنة

الإثنين - ١١ فبراير ٢٠١٩

أعلنت هيئة الترفيه السعودية، تقديم الفنانة الكبيرة شريهان، 6 عروض مسرحية مخصصة إلى العائلات خلال الفترة المقبلة، بعد غياب 30 عامًا.

وتعاقدت هيئة الترفيه السعودية، برئاسة المستشار تركي آل الشيخ، مع عدد كبير من الفنانين المصريين لتقديم حفلات ومسرحيات خلال العام الحالي، من بينهم الفنان يحيى الفخراني بمسرحية «الملك لير»، ومحمد هنيدي بمسرحية «3 أيام في الساحل»، و«مسرح مصر» بإشراف ومشاركة الفنان أشرف عبدالباقي ومجموعة من الشباب الصاعد، حيث يُقدم 4 عروض مسرحية كوميدية، بجانب حفلات غنائية للهضبة عمرو دياب.

كانت الفنانة الكبيرة شريهان، قد انتهت من تصوير أولى عروضها المسرحية الذي حمل اسم «كوكو شانيل»، سيناريو وحوار وأغاني الدكتور مدحت العدل، وإخراج هادي الباجوري.

كما انتهى الكاتب جمال العدل من كتابة عدد من الشخصيات من بينهم: رابعة العدوية، والممثلة الأمريكية مارلين مونرو، وحتشبسوت، وغاندي، بالإضافة إلى شخصيات أخرى جاري كتابتها، حيث يتم خلال العرض المسرحى تقديم عدد من الأغاني ليس فقط بصوت شريهان.

يذكر أن آخر مسرحيات الفنانة شريهان «شارع محمد علي»، والتي عرضت بين عامي 1991 و1995، وشاركها بطولتها، فريد شوقي وهشام سليم.

 

شريهان من مواليد 6 ديسمبر 1964، قدمت عددا من الأفلام والمسرحيات والفوازير التي جعلتها من أهم نجمات الاستعراض في العالم العربي، وآخر أعمالها الفنية فيلم «العشق والدم» الذي قدمته عام 2002.

ونجحت في وضع بصماتها مع الكبار، الذين وقفت أمامهم مثل: فريد شوقي، وفؤاد المهندس، وعادل إمام، أو الذين أكملت من بعدهم الرحلة مثل نيللي في مجال الفوازير والاستعراض.


الكلمات المتعلقة‎