تستمع الآن

سفير اليابان بالقاهرة يرتدي زي «سوبر ماريو» في مهرجان «إيجي كون» لألعاب الأنيميشن

الثلاثاء - ١٢ فبراير ٢٠١٩

شارك ماساكي نوكي، سفير اليابان في مصر في مهرجان “إيجي كون”، الذى استضافته الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والذي يعقد بصفة سنوية ويحضره آلاف الشباب من عشاق أفلام الرسوم المتحركة، وخاصة كارتون المانجا الياباني الشهير.

ويقوم الشباب في المهرجان بارتداء ملابس الشخصيات الشهيرة بهذه الأفلام.

وارتدى السفير الياباني زي الشخصية اليابانية الشهيرة “سوبر ماريو”، وهي سلسلة من ألعاب الفيديو من إنتاج شركة نينتندو اليابانية الشهيرة، ومن تصميم المصمم الياباني شيغيرو مياموتو.

وقدمت اليابان العديد من أفلام الكارتون المحببة للأطفال مثل كابتن ماجد، جراندايزر، ناروتو” هالو كيتى ومازنجر وغيرها من أفلام الرسوم المتحركة التي تعرض في العادة مترجمة أو مدبلجة بالتلفزيونات العربية.

وأكد السفير الياباني بهذه المناسبة، أن مثل هذا المهرجان يساعد علي نشر الثقافة واللغة اليابانية، وتابع : “ارتديت اليوم زي شخصية سوبر ماريو والتي سبق وأن ظهر رئيس الوزراء الياباني آبي بنفس الزي في حفل ختام أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016 ليمثل طوكيو التي ستستضيف الألعاب الأولمبية والبارالمبية في عام 2020”.

واضاف: “تجذب الأنيميشن والمانجا والألعاب اليابانية محبيها من جميع أنحاء العالم، وهي ثقافة” البوب” التي تفتخر بها اليابان على مستوى العالم، وترمز إليها جنبًا إلى جنب مع الثقافة التقليدية”.

يذكر أنه تم تنظيم هذا المهرجان في الجامعة الامريكية، ويمثل أكبر فعالية لمحبي الألعاب والمانجا والأنيميشن في مصر وشمال إفريقيا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك