تستمع الآن

السيسي يستقبل رئيس “الكاف” ويؤكد حرص مصر على توفير جميع المتطلبات لنجاح أمم أفريقيا

الأربعاء - ٢٠ فبراير ٢٠١٩

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم الأربعاء، أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، بحضور السيد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي رحب بلقاء رئيس “الكاف”، منوهاً إلى الشعبية الواسعة لكرة القدم على المستويين القاري والعالمي لما لها من دور فعال في التقريب بين الشعوب وغرس الروح الرياضية والإخاء بينهم في إطار التنافس الرياضي.

كما أكد الرئيس على توفير الحكومة لشتى سبل الدعم للاتحاد الأفريقي لكرة القدم في مقره بالقاهرة ليتمكن من مزاولة مهامه على أكمل وجه، مشيداً بالتطور الملحوظ الذي تشهده كرة القدم الأفريقية مؤخراً على الساحة العالمية، والذي تمثل في الأداء المشرف لمعظم المنتخبات والأندية الأفريقية في البطولات الدولية، وكذا وصول عدد كبير من لاعبي كرة القدم الأفارقة المحترفين إلى أعلى درجات التميز العالمي.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن الرئيس أكد حرص الدولة على توفير جميع المتطلبات لنجاح بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 2019، التي ستستضيفها مصر خلال شهر يونيو المقبل، على جميع المستويات التنظيمية والإدارية واللوجستية، خاصةً في ضوء ما تتمتع به مصر من بنية تحتية مجهزة على أعلى مستوى، ولتكون تلك البطولة بمثابة احتفالية رياضية أفريقية متميزة.

من جانبه؛ أعرب رئيس “الكاف” عن تقديره لكافة التسهيلات والتجهيزات التي توفرها مصر لمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، مؤكداً ثقته في نجاح مصر على جميع الأصعدة في استضافة كأس الأمم الأفريقية المقبلة، خاصةً في ضوء الخبرة المصرية المتراكمة في هذا الصدد لسابق استضافتها للبطولة القارية أربع مرات.

كما استعرض أحمد أحمد التطورات التي حققتها كرة القدم الأفريقية مؤخراً وخطط الاتحاد خلال الفترة المقبلة في هذا الخصوص، بالإضافة إلى ما يضطلع به من خطوات وإجراءات إصلاحية وتحديثية داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد الدولي “الفيفا”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك