تستمع الآن

الأربعاء.. انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة واحتمال سقوط أمطار 

الثلاثاء - ٠٥ فبراير ٢٠١٩

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، غدًا الأربعاء، انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة على شمال البلاد، ليسود طقس معتدل شمالا حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على أغلب الأنحاء، تكون رعدية أحيانا وتصل لحد السيول على مناطق من سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، والرياح معتدلة أغلبها شمالية غربية تنشط على أقصى الغرب تكون مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط على غرب البحر المتوسط، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وعن حالة البحر المتوسط فهو معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج من 2 إلى 2.5 متر والرياح السطحية جنوبية غربية ، أما عن حالة البحر الأحمر معتدل وارتفاع الموج من 1.5 إلى 2 متر والرياح السطحية جنوبية شرقية .

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا، القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 12 درجة ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 8 درجات، وسوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 13 درجة، وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 15 درجة، وأسوان العظمى 33 درجة والصغرى 16 درجة.

وشهدت حالة الطقس، يوم الثلاثاء، ارتفاعًا في درجات الحرارة ليسود، طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية حار على باقي الأنحاء نهارًا، بارد ليلًا، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على أغلب الأنحاء، تكون رعدية أحيانًا وتصل لحد السيول على مناطق من سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.


الكلمات المتعلقة‎