تستمع الآن

استخدام «فيسبوك» يوميًا يقود إلى الشعور بـ«التعاسة»

الأحد - ٠٣ فبراير ٢٠١٩

أكدت دراسة أمريكية حديثة، أن استخدام موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، يوميًا يقود المستخدمين إلى الشعور بالتعاسة.

ووفقا للخبر الذي قرأته زهرة رامي عبر برنامج «عيش صباحك»، على «نجوم إف إم»، اليوم الأحد، فإن الدراسة نصحت بضرورة التقليل من استخدام «فيسبوك»، مشددة على أن الابتعاد عن هذه المواقع يزيد مستويات السعادة.

وأجريت الدراسة في جامعتي «نيويورك وستانفورد»، منوهة بأن الابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي يؤدي إلى تراجع المعرفة والمعلومات خاصة في المجال الإخباري والأحداث المحلية والإقليمية الجارية.

وجاءت الدراسة بعنوان «التأثير الصحي لوسائل التواصل الاجتماعي»، موضحة أن إيقاف المستخدمين للحسابات الخاصة بهم وعدم استخدامها لمدة 30 يومًا يمكن أن يحسن حياة المستخدمين الشخصية والذهنية والنفسية.

وشملت الدراسة، 2844 مستخدما أمريكيا ممن يستخدمون الموقع 15 دقيقة على الأقل يوميًا، حيث نصح الباحثون بضرورة الابتعاد لفترات متفاوتة عن مواقع التواصل الاجتماعي

كان باحثون في جامعة ميشيجان الأمريكية، قد كشفوا في دراسة سابقة عن تأثير الاستخدام المفرط لمواقع التواصل الاجتماعي وعلاقتها بقدرة المستخدمين على اتخاذ القرارات الصحيحة.

وحملت الدراسة عنوان «مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بإفراط أقل قدرة على اتخاذ القرارات الصحيحة».

وأشارت إلى أن الأشخاص الذين يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي مثل «فيسبوك» بإفراط يعانون من بعض الاختلالات السلوكية المشابهة للموجودة لدى مدمني الكوكايين والهيروين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك