تستمع الآن

استئناف الدراسة على مستوى الجمهورية.. وتوزيع «التابلت» على الطلاب

الأحد - ١٠ فبراير ٢٠١٩

انطلق الفصل الدراسي الثاني، اليوم الأحد، في جميع المراحل التعليمية المختلفة: الثانوية العامة، والفنية، والإعدادية، والابتدائية، على مستوى الجمهورية.

ووفقًا للخبر الذي قرأته زهرة رامي عبر برنامج «عيش صباحك»، على «نجوم إف إم»، اليوم الأحد، فإن وزارة التربية والتعليم أشارت إلى أن عدد أيام الدراسة الفعلية بالفصل الدراسي الثاني تصل إلى 90 يومًا بالنسبة لتلاميذ مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، فيما تصل إلى 96 يومًا بالنسبة للصفوف من الثاني الابتدائي وحتى الثالث الثانوي.​

من جانبه، أشار الدكتور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه سيتم توزيع التابلت بدءًا من اليوم الأحد، على جميع معامل المدارس.

فيما أكدت الوزارة إلى أنه جارٍ الانتهاء من المراحل الأخيرة من المسارات الداخلية شبكة المعلومات الرئيسية وكابلات الفايبر، وتم الانتهاء من أغلبها في مدارس الجمهورية.

وتابعت: «جارٍ الانتهاء من التجهيزات الخاصة بنظام الامتحانات، حيث جرى تركيب الأجهزة الخاصة بنظام الامتحانات ببنك المعرفة، وجارٍ تجهيز النظام للعمل به، على أن يتم تدريب الطلاب عليه قبل امتحانات نهاية العام».

وأوضحت: «تسليم أجهزة التابلت سيقتصر على المرحلة الأولى من الثانوية العامة هذا العام، والدفعات القادمة تباعًا».

وفيما يتعلق باستخدامات التابلت فى الفيس بوك والألعاب، أكدت الوزارة: «مقفول تمامًا، ولا يمكن للطلاب تغيير تصميمات التابلت».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك