تستمع الآن

أفلام “أنيميشين” أعادت ديزني إحياءها وينتظرها الجمهور في 2019

الإثنين - ١١ فبراير ٢٠١٩

تستعد دور العرض السينمائي العالمية، لاستقبال مجموعة كبيرة من أفلام ديزني خلال عام 2019، حيث تستقبل السينمات أفلام: Alaaddin، وLion king، وDumbo.

ووفقًا للخبر الذي قرأته فرح شيمي عبر برنامج «كلاكيت»، على «نجوم إف إم»، اليوم الإثنين، فإن هناك عدد من الأفلام الكرتونية الشهيرة التي طرحت قبل أعوام كبيرة بعضها يصل إلى فترة التسعينات، أعيد إحياءها مرة أخرى، مثل «علاء الدين»، وهو الفيلم الذي بنيت قصته من إحدى قصص ألف ليلة وليلة.

وطرحت شركة «ديزني» الإعلان التشويقي الأول لفيلم الأنيميشن «علاء الدين»، والمقرر طرحه في 24 مايو عام 2019 في جميع دور العرض، بينما صدرت النسخة الأولى من الفيلم عام 1992.

ويجسد الممثل الكندي المصري الأصل مينا مسعود، شخصية «Aladdin»، كما ستقوم النجمة نعومي سكوت بدور «Jasmine» حبيبة علاء الدين، ويؤدي النجم «ويل سميث» صوت «الجني».

«علاء الدين» هي قصة مثيرة عن علاء الدين، والأميرة جاسمين الشجاعة، وجني الذي قد يكون المفتاح لمستقبلهما، ويخرجه جي ريتشي، الذي يجلب ذوقه الفريد من نوعه لعمله الفني، والفيلم من تأليف جون أوجست وريتشي ومن إنتاج شركة ديزني.

Lion King

وأعيد إنتاج الفيلم بعد مرور أكثر من 24 عامًا على طريقة الـ Live Action، الذى يتم استبدال الأنيمشن فيها بمشاهد أكثر حقيقة.

ونجح الفيلم الأول في ترك بصمة كبيرة لدى الكثيرين، حيث طرح عام 1994، بينما تطرح النسخة الجديدة في 19 يوليو 2019 في جميع دور العرض العالمية.

وتهتم شركة «ديزني» بعالم الحيوان وطريقة الحياة الخاصة بهم ومشاكلهم من خلال شخصيات كرتونية في صورة حيوانات، حيث يناقش الفيلم مشاكل العائلة، من خلال ملك الغابة Mufasa وشقيقه Scar والابن Simba في صحراء إفريقيا.

ويضم الفيلم الجديد، تعليقات صوتية لعدد كبير من النجوم من بينهم: سيث روجن، دونالد جلوفر، الفرى وودارد، تشيويتيل إيجيوفور، بيلي ايشنر، جيمس ايرل جونز، كيجان-مايكل كى، بيونسيه، اريك اندريه، جون كاني.

Dumbo

يصنف فيلم Dumbo، على أنه إعادة إنتاج بتقنية المحاكاة الحركية للقصة الكلاسيكية «دامبو»، والتي تم إنتاجها عام 1941.

بدأت القصة عندما انقلبت حياة هولت فارير «كولين فاريل» نجم سيرك سابق حياته رأسًا على عقب بعدما يعود من الحرب، ثم يقوم مالك السيرك بانتقاءه لرعاية فيل حديث الولادة ضخم الأذنين بشكل مبالغ فيه لدرجة تجعله أضحوكة للعديدين.

وبينما يتأثر ربح السيرك بقصة أذني دامبو، يكتشف أطفال هولت أن دامبو لديه القدرة على الطيران؛ وهو الأمر الذي يتغير بعده كل شيء.

وأعيد إنتاج الفيلم عام 2019، من بطولة: إيفا جرين، ومايكل كيتون، وكولن فاريل، وداني ديفيتو، وديوبيا أوبارا، وشارون روني.

 

 


الكلمات المتعلقة‎