تستمع الآن

هل يتم إلغاء بطولة الدوري المصري بعد الفوز بتنظيم أمم أفريقيا 2019؟ اتحاد الكرة يجيب

الأربعاء - ٠٩ يناير ٢٠١٩

نفى عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، وجود أي نية لإلغاء بطولة الدوري العام هذا الموسم، بسبب حصول مصر على شرف تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019.

وأوضح حسين أن بطولة الدوري العام ستتأجل 45 يومًا بعد قرار حصول مصر على شرف تنظيم كأس الأمم الإفريقية، حيث سيتم إيقاف المسابقة أسبوعان فقط قبل انطلاق البطولة.

وقال حسين في تصريحاته تليفزيونية، بعد الإعلان الرسمي بفوز مصر بتنظيمها: “اتحاد الكرة لديه تصميم على استكمال المسابقة، واتفقنا مع مسؤولي الأندية قبل بداية الموسم أن البطولة مستمرة لنهايته مهما طال الوقت”.

وأضاف: “لولا قرار الكاف اليوم الثلاثاء لأنهيت الدوري قبل أن تنطلق كأس الأمم رغم كل مشاكل الموسم الجاري، إلا أن كأس الأمم ستتسبب في تعطيل بطولة الدوري لمدة 45 يومًا، فالدوري سيتوقف قبل البطولة بأسبوعين أي اعتبارا من 2 يونيو إلى 17 يوليو”.

وتابع: “بخلاف إمكانية تأهل الأهلي أو الزمالك أو الإسماعيلي لنهائي دوري الأبطال والكونفدرالية أي أسبوع إضافي لتصل مدة تعطيل اختتام مسابقة الدوري إلى 50 أو 52 يوما”.

ومن المقرر إقامة البطولة في الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو المقبلين.

وهذه هي المرة الأولى، التي تقام البطولة فيها في فصل الصيف، بعدما كانت تقام في شهر يناير كل عامين، وذلك عقب شكوى الأندية الأوروبية من عدم الاستفادة من خدمات لاعبيها خلال تلك الفترة، مما دفع كاف لاتخاذ القرار بإقامتها صيفا بعد انتهاء بطولات الدوري بأوروبا.

كما تشهد النسخة المقبلة حدثا استثنائيا يتمثل في مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ المسابقة، التي انطلقت نسختها الأولى عام 1957.

ويسعى المنتخب المصري، الذي يمتلك سبعة ألقاب في المسابقة، للاستفادة من إقامة البطولة على ملاعبه وأمام جماهيره لتعزيز رقمه القياسي كأكثر المنتخبات الفائزة بالبطولة.

يذكر أن هذه هي المرة الخامسة، التي تفوز فيها مصر بشرف التنظيم بعد أعوام 1959 و1974 و1986 و2006، لتعزز رقمها القياسي كأكثر الدول استضافة لأمم الأفريقية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك