تستمع الآن

الحلويات لا علاقة لها بالتخلص من الاكتئاب والتوتر

الأحد - ٢٧ يناير ٢٠١٩

يلجأ عدد كبير من الأشخاص عند الشعور بالحزن أو التوتر أو الاكتئاب إلى تناول كميات كبيرة من الحلويات، في محاولة منهم للخروج من حالة الغضب التي تعتري البعض منهم، إلا أن دراسة جديدة أشارت إلى أن الأمر لا علاقة له بتناول الحلويات.

ووفقًا للخبر الذي قرأته رنا خطاب في برنامج «بنشجع أمهات مصر»، اليوم الأحد، فإن هناك اعتقاد سائد عند البعض أن تناول الحلويات خاصة الشوكولاتة يساهم في التقليل من هذا الشعور السلبي، إلا أن هذا الأمر لا أساس له من الصحة.

وأشارت الدراسة الأمريكية إلى أن هناك نظرية «سيروتونين» وهي عبارة عن نظرية متعلقة بالرغبة الشديدة في تناول الكربوهيدرات والحلويات، بمعنى أن البعض يأكل الأطعمة الغنية بها لإطلاق إنتاج السيروتونين، و الذي يلعب دورًا مهمًا في تنظيم المزاج، والتخلص من الاكتئاب.

وتابع: «البعض يدعم هذا الأمر، حيث يروا أن تناول وجبة عالية من الكربوهيدرات يميل إلى رفع السيروتونين، لكن تناول وجبة غنية بالدهون قد يخفضه بالفعل، وهي الدهون الموجودة بكثرة مع الحلويات التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات».

واستنتجت الدراسة أن تناول الأطعمة الغنية بـ«التريبتوفان» لها دور كبير في الحصول على حالة نفسية جيدة والشعور بالإيجاب، وهي المأكولات البحرية والبيض والدجاج، حيث إن لها دور كبير في التخلص من الاكتئاب على عكس تناول الحلويات التي تساهم في زيادة الوزن.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك