تستمع الآن

أبرزها Face ID.. “جوجل” تعلن عن موعد إصدار نظام التشغيل الجديد بمميزات خاصة

الثلاثاء - ٢٩ يناير ٢٠١٩

تعتزم شركة “جوجل” إطلاق النسخة الجديدة من نظام تشغيل الهواتف “Android Q”، في السابع من مايو المقبل، وستحمل النسخة الجديدة من البرنامج العديد من الميزات المفيدة، كميزة التعرف على الوجوه، وميزة تحويل واجهة التشغيل بشكل شبيه بواجهة سطح المكتب في الحواسب.

وأشار مطورو XDA حصولهم على نسخة مبكرة من Android Q في وقت سابق من هذا الشهر وبدء مشاركة ميزات جديدة أثناء اكتشافهم لها.

يتضمن الكشف الأخير رمزًا يشير بقوة إلى أن جوجل تحتفظ بتأييد للهواتف المزودة بالأجهزة لتشغيل ميزة التعرف على الوجه، وذلك بالطريقة التي تستخدم بها هواتف آبل العديدة أجهزة استشعار متعددة لمصادقة الأشخاص عبر Face ID.

على وجه التحديد، قام مطورو XDA بفحص خطوط التعليمات البرمجية في أجزاء متعددة من بناء Android Q، وكل ذلك يشير إلى التعرف على الوجه.

تخبر رموز الخطأ في Android Q في إطار عمل APK للمحتوى المستخدمين أن يقتربوا من الهاتف أو ينظروا مباشرة إلى المستشعرات في حين أن الهاتف يحاول بشكل مفترض مصادقة أو تنبيه المستخدم بأن أجهزتهم لا تحتوي على الأجهزة المناسبة.

كما سيتميز “Android Q”، ببرمجيات متطورة لمساعدة الهاتف على تصوير الأجسام بتقنيات “3D”، ثلاثية الأبعاد، ما سيمكن من صنع صور وفيديوهات قريبة جدا من الواقع.

كما سيحمل هذا النظام ميزة الوضع الليلي لواجهات التشغيل، والتي سيقلل من استهلاك الطاقة في الأجهزة، فضلا عن إمكانية تقسيم الشاشة إلى نصفين، ومشاهدة الفيديوهات في قسم والعمل بشكل اعتيادي في القسم الآخر كمتصفح الإنترنت، أو كتابة الرسائل أو الدخول إلى التطبيقات والصور.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك