تستمع الآن

4 حوادث انفجار لهواتف محمولة ستمنعك من وضعه على الشاحن خلال النوم

الإثنين - ٣١ ديسمبر ٢٠١٨

دخلت الأجهزة الإلكترونية الحديثة جميع مناحي الحياة في السنوات الأخيرة، لتمثل إضافة هامة في مجال تسهيل الحياة على الناس، إلا أنها انطوت على كثير من المخاطر التي تصل أحياناً إلى درجة تهديد حياة الإنسان، خاصة إذا أسيء استخدام هذه الأجهزة، ومن بينها الهواتف المحمولة التي باتت لا تفارق الناس حتى خلال نومهم.

إذ حذر خبراء من أن شحن الهاتف أثناء النوم أمر سيئ بالنسبة لنا، خاصة فى ظل ظهور مشكلة انفجار الهواتف خلال الشحن، ووقوع الكثير من الكوارث، وفيما يلى نعرض مجموعة من الحوادث التى وقعت خلال شحن الهواتف ليلا كما يلى، وفقا للخبر الذي قرأه إيهاب صالح، يوم الإثنين، على نجوم إف إم، عبر برنامج “ابقى تعالى بالليل”.

1-انفجار هاتف وحرق 4 أشخاص

تعرض أربعة أفراد بعائلة من مدينة شهابور بالهند لحروق بعد اندلاع حريق فى منزلهم، بسبب انفجار هاتف محمول كان يتم شحنه، وتم نقل راجيندرا شيندى (43 سنة) وزوجته روشنى (38 سنة) وابنته راشانا (13 سنة) وابنها أبهيشيك (10 سنوات) فى مستشفى ثين المدنى، وقال الأطباء إن الوالدين تعرضا لإصابات بالغة، فى حين يعالج الأطفال من حروق طفيفة.

2- وفاة رئيس شركة

كما لقى نازرين حسن، الرئيس التنفيذى لشركة Cradle Fun الهندية، فى وقت سابق من هذا العام مصرعه بعد أن انفجرت بطارية هاتفه أثناء شحنه، وأوضحت التحقيقات أن حسن كان يستخدم هاتفين تركهما قيد الشحن فى غرفة نومه، وأدى الانفجار إلى نشوب حريق على المرتبة فى الغرفة بشكل أدى لوفاته.

3- وفاة فتاة تبلغ 14 عامًا

كذلك لقيت فتاة تبلغ من العمر 18 عامًا مصرعها فى الهند، بعد انفجار هاتف نوكيا 5233 الخاص بها، خلال قيامها بإجراء اتصال بأحد أقربها من خلاله، حيث أجرت الفتاة المكالمة خلال توصيل الهاتف بالشاحن ما تسبب فى انفجار الهاتف ووفاتها فى النهاية، ووفقًا لما نشره موقع phonearena الهندى، فأدى انفجار الهاتف لجروح فى يد الفتاة وصدرها وساقها، ما أفقدها الوعى، إلا أنها توفيت فى النهاية فور نقلها إلى المستشفى.

4- انفجار آيفون 6 بلس خلال شحنه

كما تعرض هاتف iPhone 6 Plus للانفجار خلال الشحن، ليصبح الهاتف غير صالح للاستعمال تمامًا عقب الانفجار، وقد كان هاتف آيفون 6 بلس متصل بالشاحن الأصلى الذى يأتى مع الهاتف، وفى حوالى الساعة 3 صباحا استيقظت مالكته على ضوضاء عالية ورائحة بلاستيك محترق، بالإضافة إلى انبعاث دخان أسود من الهاتف.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك