تستمع الآن

شاهد.. سؤال عن رقصة مثيرة يثير استياء أفضل لاعبة كرة قدم في العالم

الثلاثاء - ٠٤ ديسمبر ٢٠١٨

أثار مقدم حفل جائزة الكرة الذهبية، المغني الفرنسي مارتن سولفيج، استياء الكثيرين ولاقى هجوما كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب طلب “غريب” من الحائزة على الجائزة أفضل لاعبة كرة قدم في العالم.

وبعد الإعلان عن فوز النرويجية أيدا هاجيربورج بالجائزة، وصعودها على المسرح، طلب سولفيج، منها أن تؤدي رقصة “Twerk” على المسرح.

وهو ما أصاب متابعي الحفل بالدهشة من طلب المغني والمنتج الموسيقي الفرنسي، ومن ضمنهم النجم الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، وعلى الفور رفض هاجيربورج الأمر وبدا عليها الاستياء، قبل مغادرتها المسرح.

ولاقى طلب سولفيج هجومًا كبيرًا على الإنترنت، واعتبر كثيرون تعليقاته مهينة للمرأة، وبها نوع من التقليل للنجمة النرويجية.

واشتهرت رقصة “Twerk” في السنوات الأخيرة، ولكن يعتبرها الكثيرون “غير لائقة” وتميل “للإباحية”، وهو ما مثل مشكلة كبيرة خلال الحفل.

واعتذر المغني الفرنسي بعد الحفل مباشرة، في فيديو نشره على حسابه على تويتر، زعم فيه أن عدم فهمه للغة الإنجليزية والثقافة الإنجليزية هي السبب في تعليقاته، بالرغم من أن التعليقات جاءت بالفرنسية.

كما نشر سولفيج صورة له مع النجمة النرويجية، أكد خلالها أنها تفهمت أنها “مزحة” بعد أن تحدث معها، واعتذر لكل من شعر بالإهانة من جراء التعليق.

وتعود كلمة “Twerk”، وهي اسم الرقصة المثيرة التي تؤديها نجمة البوب الأمريكية الشهيرة مايلي سايرس، إلى عام 1820، حسب قاموس أكسفورد الإنجليزي.

ووجد الباحثون أن هذه الكلمة، التي كانت من بين 500 كلمة جديدة أضيفت إلى القاموس، استخدمت للمرة الأولى عام 1820، في إشارة إلى حركة الالتواء أو الاهتزاز أو الارتعاش.

وكانت سايرس قد أدت هذه الرقصة المثيرة خلال حفل توزيع جوائر “إم تي في” الموسيقية عام 2013.


الكلمات المتعلقة‎