تستمع الآن

خبر سيئ لمحبي “القهوة السوداء”.. تؤثر على الصحة النفسية

الإثنين - ٢٤ ديسمبر ٢٠١٨

القهوة عشق خاص لدى كثير من الأشخاص، حيث يعتمد الأغلبية على تناول كوب من “القهوة السوداء” دون إضافة الحليب، في اعتقاد منهم أنها أفضل للصحة والحصول على الطاقة اللازمة.

ووفقًا للخبر الذي قرأته زهرة رامي عبر برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الإثنين، فإن البعض يرى أن إضافة الحليب مع القهوة يفقدها التأثير ومذاقة الطعم، إلا أن دارسة أجريت مؤخرًا في النمسا كشفت عن عكس ذلك.

وأشارت الدراسة التي أجريت في جامعة إنسبروك النمساوية، إلى أنه إذا كنت ممن يفضلون شرب “القهوة السوداء” دون أن تضيف الحليب، فإن هذه العادة قد تكون مؤشرا سلبيا على الصحة النفسية.

وأكدت أن رغبة الشخص في الشعور بمذاق المرارة سواء عند احتساء القهوة السوداء أو شرب المياه الغازية، أكثر عرضة لأن يكون صاحب شخصية “حاقدة”، حيث أجريت على 1000 شخص.

وسؤل المشاركون عن بعض الأغذية التي يشتهونها، حيث تم تحديد ملامح شخصياتهم في اختبار نفسي خضعوا له، حيث توصلت النتائج أن المشاركين الذين فضلوا المذاق المر في الأطعمة والمشروبات بما فيها القهوة، كانت شخصياتهم أكثر خبثًا مقارنة بمن يفضلون المشروبات الخفيفة ويحبون إضافة الحليب إلى فنجان القهوة.


الكلمات المتعلقة‎