تستمع الآن

حصاد 2018| بويكا وجون سينا وأنطونيو بانديراس.. نجوم عالميون في السينما المصرية

الخميس - ٢٧ ديسمبر ٢٠١٨

يبدو أن عدد من منتجي الأفلام المصرية، قد قرروا الاستعانة بعدد من الفنانين العالميين لكي ينضموا إلى أعمالهم الفنية أملا في حصد نسبة أكبر من المبيعات في شباك التذاكر، والاعتماد عليهم في أفلام أكشن.

وتردد خلال عام 2018، عددًا من الأسماء الرنانة على مستوى السينما العالمية، وصرح منتجو تلك الأفلام أو المخرجين بأن أسماء عالمية ستشارك في أفلام عربية عرض بعضها بالفعل خلال العام الحالي أو مازالت في مرحلة التصوير، والبعض الآخر لم يتم إتمام التعاقد مع هؤلاء الفنانين.

سكوت اديكينز

البداية كانت مع فيلم “حرب كرموز”، حيث انضم الممثل الإنجليزي سكوت اديكينز الشهير بـ”بويكا”، إلى طاقم عمل الفيلم من بطولة الفنان أمير كرارة، وإخراج بيتر ميمي.

ونشر ميمي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، صورة للفنان الإنجليزي، معلقًا عليها: “انضمام نجم الأكشن العالمي سكوت ادكينز والمعروف بشخصية (بويكا) ليكون أحد أبطال فيلم حرب كرموز.. الچنرال يوسف المصري vs اللورد بويكا”.

سكوت اديكينز ممثل ولاعب رياضات قتالية، شارك في عدد كبير من الأدوار الفنية الشهيرة، كان أبرزها “يوري بويكا” في فيلم “Undisputed II: Last Man Standing” و”Undisputed III: Redemption”، و”برادلي هيوم” في مسلسل “Holby City”، و”هيكتور” في فيلم “The Expendables 2”.

كان فيلم “حرب كرموز”، قد حقق نجاحًا كبيرًا منذ بداية عرضه في موسم عيد الفطر الماضي، حيث حصد مي يزيد عن 25 مليون جنيه.

ويضم فيلم “حرب كرموز” عددا كبيرا من النجوم منهم: أمير كرارة وغادة عبد الرازق وفتحي عبد الوهاب وروجينا وبيومي فؤاد ومصطفي خاطر وإيمان العاصي ومحمد عز ومحمد علي رزق ومحمود حجازي وأيضا سكوت أدكنز الشهير بـ “بويكا”، وهو قصة محمد السبكي، وإخراج بيتر ميمي.

تدور أحداث الفيلم في فترة حكم الملك فاروق ما قبل ثورة 1952 في وقت الاحتلال الإنجليزي لمصر، ويحكي قصة ضابط بوليس مصري يدعى الجنرال يوسف المصري، ويسكن فى حي “كرموز” بالإسكندرية، ويدخل فى معارك ويحاول إنقاذ فتاة من تعرضها للاغتصاب.

هاليت أرجنش

يشارك الفنان التركي هاليت أرجنش الشهير بالسلطان سليمان في مسلسل “حريم السطان”، في فيلم الفنان أمير كرارة الجديد “كازابلانكا” من إخراج بيتر ميمي.

ونشر كرارة صورة له مع صورة الممثل التركي الشهير، عبر حسابه على موقع “انستجرام”، قائلا: “سؤال معلش غزو ده ولا مش غزو.. فيلم كازابلانكا عيد الفطر ان شاء الله اخراج البيتر ميمي انتاج وليد منصور ويوسف الطاهر”.

واشتهر هاليت أرجنش بدور السلطان سليمان في حريم السلطان، وهو مسلسل تلفزيوني تركي تاريخي من 4 مواسم، عن الخليفة المسلم سليمان القانوني، وقد حقق المسلسل نجاحًا ضخمًا عن عرضه في الدول العربية مدبلجًا باللهجة السورية.

“كازابلانكا” من بطولة: أمير كرارة، وغادة عادل، وعمرو عبد الجليل، ودلال عبدالعزيز، ومحمود البزاوي، وأحمد داش، ومن تأليف هشام هلال ومن إخراج بيتر ميمي، ومن إنتاج وليد منصور ويوسف الطاهر.

جون سينا

يشارك لاعب المصارعة العالمي جون سينا، في بطولة الفيلم المصري “التجربة المكسيكية”، للمنتج حسين القلا وتأليف محمود حمدان ومحمد محرز، وإخراج حسن السيد.

وتحدث مؤلف العمل الفني الذي لم يستقر على باقي نجومه حتى الآن، عن كواليس التعاقد مع جون سينا، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يصل إلى القاهرة شهر نوفمبر الماضي للمشاركة في الفيلم، إلا أن جون لم يأت وتعطل الفيلم بسبب تأخره في الوصول إلى مصر.

وأضاف: “يشارك جون سينا، 7 نجوم كبار ضمن أحداث العمل لتجسيد أدوار مهمة في أحداث الفيلم”.

ونوه بأن الفيلم كتبه بالمشاركه مع صديقه محمد محرز منذ 3 سنوات، مؤكدًا: “وقع جون سينا على عقد الفيلم خلال وجوده في دبي، حيث ساعدنا في الاتفاق مع المصارع العالمي مدير تسويق الفيلم طارق الأحمدي بحُكم معرفته الشخصية بالفنان الأمريكي”.

وكشف عن عدم وجود أي شروط من جون سينا عند كتابة العقد، منوهًا بأنه طلب ألا يظهر بشخصية دموية أو شريرة.

وفي أحدث تصريح لمخرج العمل، قال: “تم تأجيل تصوير الفيلم بسبب انشغال نجم المصارعة بتصوير فيلم آخر مع الفنان جاكي شان، وسيتم استئناف العمل على الفيلم فور انتهائه من التصوير”.

أنطونيو بانديراس

يشارك النجم الإسباني العالمي أنطونيو بانديراس في بطولة فيلم “أوف روود”، الذي يمثل تجربته الأولى سينمائيًا في مصر والشرق الأوسط، إلى جانب نخبة من النجوم المصريين والعرب، منهم ظافر العابدين، ومحمد لطفي، في عمل يخرجه رؤوف عبد العزيز.

وصرحت الفنانة مي عمر عن كواليس تلك التجربة السينمائية، موضحة أن الفيلم ينتمي لنوعية أفلام الرومانسية والأكشن، ومختلف عما تم تقديمه من قبل.

الفيلم الجديد سيتم تصويره بين دبي وإيطاليا، لكن تم تأجيل التصوير مؤخراً بسبب استغراق تصريح التصوير في شوارع دبي وقتا طويلا.

ويشارك في بطولة العمل، الممثل التونسي ظافر العابدين، ومي عمر، ومحمد لطفي، ومن إخراج رؤوف عبد العزيز.

ظافر العابدين

مريم أورزلي

تتواجد الفنانة التركية مريم أورزلي في مصر مؤخرًا، وسط تكهنات بمشاركتها كضيف شرف في فيلم الفنان الشاب محمد إمام نجل الزعيم عادل إمام “لص بغداد”.

وما أثار التكهنات بشان مشاركة أورزلي الشهيرة بدور “هُيام” هو زيارتها لمحمد إمام خلال تصوير فيلم “لص بغداد”، كما قابلت الفنانة إيمي سمير غانم والإعلامية إنجي علي.

وعلق محمد إمام على الصور معربا عن سعادته بزيارة أورزلي له في موقع التصوير، وكتب قائلا: “سعيد بزيارة صديقتي النجمة الجميلة مريم أورزلي لي في أثناء تصوير الفيلم”.

واشتهرت أورزلي بدور هُيام زوجة السلطان سليمان في مسلسل حريم السلطان، وفازت بجائزة الفراشة الذهبية كأفضل ممثلة في تركيا، وجائزة إسماعيل جيم عن هذا الدور بالإضافة إلى عدة جوائز مهمة أخرى.

ستيفن سيجال

ومع انتشار موضة الاستعانة بنجوم عالميين في أعمال فنية مصرية، كشف صناع فيلم “زنزانة 7″، الذي يقوم ببطولته الفنان نضال الشافعي عن الاستعانة بالفنان العالمي ستيفن سيجال ضمن أحداث الفيلم، إلا أن التعاقد لم يكتمل.

وأكد المنتج بلال صبري، أن النجم العالمي ستيفن سيجال سيشارك في بطولة الفيلم مع نضال الشافعي، ومنة فضالي، وأحمد زاهر، وإيهاب فهمي، ومايا نصري، وعبير صبري، وأحمد تهامي، وإخراج إبرام نشأت.

لكن وفقا لموقع “في الفن”، فإنها أشارت إلى أنه لا صحة لما تردد مؤخرا عن تعاقد الجهة المنتجة للفيلم مع الفنان العالمي، حيث إنه لم يرد على مطلبهم حتى الآن، مما يؤكد عدم اشتراكه في العمل أو توقيعه العقد كما تردد.

ويجسد بطل العمل الفنان أحمد زاهر ضمن الأحداث شخصية “حربى”، وهو شاب عادي يتعرض لأزمة يدخل على إثرها السجن، كذلك يجسد الشافعي شخصية “منصور”، والذي يدخل السجن على هامش إحدى القضايا، ومع مرور الأحداث، يلتقي المسجونان منصور حربي داخل “زنزانة 7″، ويشهد الفيلم أحداث صراع بينهما على مدار النصف ساعة الأولى.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك