تستمع الآن

جدال محمد رمضان وبشرى ينتقل لـ”تويتر”.. طعيمة وأمير عيد يعلقان على “كوبرا”

الأربعاء - ٢٦ ديسمبر ٢٠١٨

جدل كبير صاحب أغنية الفنانة بشرى “كوبرا”، بعدما رأى البعض أنها هاجمت من خلالها الفنان محمد رمضان، حيث هاجمها البعض بأن الأغنية غير موفقة، حيث علق عدد كبير من أهل الفن على الأغنية وأنها أكثر سوءًا من أغاني رمضان.

بشرى بدأت الكليب بالكلمات الشهيرة التي كانت تظهر مع تتر بداية برنامج “البرنامج” الذي كان يقدمه الإعلامي الساخر باسم يوسف، وهي؛ “هذا الفيديو ساخر، غير حقيقي، غير موضوعي، غير محايد، والأحداث الواردة به خيالية، ولا تمت للواقع بصلة، وأن أي تشابه بينه وبين الواقع هو محض صدفه بحتة”، ولكن كان واضحا للجميع أن الأغنية تحمل قدر من السخرية من أغنية “الملك” للفنان محمد رمضان التي طرحها قبل عدة أشهر، وتعرض بسببها لهجوم كبير حتى من زملائه.

وظهر شاب في الكليب وهو يسير بنفس طريقة محمد رمضان، ويرتدي قناعًا أسود اللون على وجهه، حيث قالت كلمات الأغنية: “لو فاكر نفسه أنه لوحده جوه النادي.. ده ملوك كتير دخلوا قبله من سنين .. كل الكلام يا عيني قاله على الفاضي.. ده محصلش رقم 70.. هولا هولا هولا هوبا.. ملك الغابة لدغته كوبرا.. هولا هولا هولا هوبا.. أسدك يابا هبشته قطة.

وعقب نشر الأغنية، كشف محمد رمضان من خلال صفحته على “فيسبوك” عن مقاطع لأغنيته “الملك” والتي يغنيها عددًا من جمهوره، مع تعليق رآه البعض أنه رد قوي على أغنية بشرى.

وعلق رمضان على الفيديو الذي نشره، قائلا: “الباشا اللي سَرَّح القطة.. جمهوري بيقوله التاج على راسي يالا يا بروطة.. أسمر اللون وأفتخر، مافيا قريبًا”، في خطوة يراها البعض ردًا على الأغنية التي طرحتها الفنانة بشرى.

وامتد الجدل إلى مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة “تويتر”، حيث علق الشاعر أمير طعيمة عبر صفحته على الأغنية، قائلا: “لو اضطرينا نقارن بين أغاني محمد رمضان و أغنية بشرى اللي بتهاجم فيها رمضان، فمن المؤكد ان أغاني محمد رمضان افضل و دمها أخف و معمولة بشكل احسن ولايق عليه مع تحفظي علي التعالي اللي فيها”.

وتساءل أمير طعيمة عن السبب وراء ظهور تلك الأغنية في ذلك التوقيت، مضيفًا: “هو بس السؤال لبشرى.. إيه الهدف من الأغنية العجيبة دي بجد مش فاهم؟”.

كما علق الفنان أمير عيد مغني فرقة “كايروكي” الغنائية، عن أغنية “كوبرا”، قائلا: “مكنتش اتخيل أن في حاجه اسوأ من أغنية نامبر وان لحد ما سمعت أغنيه بشرى”.

ومزح الفنان محمد هنيدي مع أمير عيد في تعليقه على التغريدة، إذ نشر فيديو من أغنيته في فيلم “عندليب الدقي”، معتبرا أنها أسوأ أغنية على الإطلاق، ليرد أمير: “الحقيقة أغانيك حلوة والأغنية دي عالمية”.

فيما علق الفنان مصطفى بسيط، أحد أعضاء فرقة مسرح مصر، على مهاجمة بشرى لمحمد رمضان، قائلا” حق ربنا كليب بشرى عرفنا قد إيه محمد رمضان جااااامد.. والساحة دي بتاعته”.

في ذات السياق، أبدى الناقد الفني طارق الشناوي، رأيه في أغنية بشرى “كوبرا”، مشددًا على أنها نوع من أنواع التحرش الغنائي.

وقال في مداخلة هاتفية عبر أحد البرامج التليفزيونية: “الأغنية نوع من التحرش الغنائي، وبشرى هي من تحرشت بمحمد رمضان”.

وأشار إلى أنه قدم “فيديو كليب” من قبل وأخذ نصيبه من الهجوم لفترة، كما أن أغانيه ليست موجهة لبشرى لأنها ليست من منافسيه ولا هي رجل ولا هي منافس.

وتابع الشناوي: “ما يحدث هو أقرب لفرش ملاية، وخناقات فيها تجاوزات بالكلام، وملوش معنى اللي بيحصل ده خالص”.

وأكمل: “بشرى تسير في طريق مختلف عن محمد رمضان، ولا يعلم من أقنعها بعمل فيديو مثل هذا”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك