تستمع الآن

أكثر 10 أفلام أجنبية تحقيقا للإيرادات في عام 2018

الثلاثاء - ١١ ديسمبر ٢٠١٨

عام 2018 شهد غزارة إنتاجية سينمائية ضخمة، أغلبها كانت عن أفلام “سوبرهيرو” أو أجزاء ثانية لأفلام سابقة ناجحة، وشهد “البوكس أوفيس” تحطيم أرقام قياسية جديدة غير مسبوقة.

إليك قائمة الـ10 أفلام الأكثر تحقيقا للإيرادات في عام 2018.

1- Avengers: Infinity War

الجزء الجديد في أحداث عالم مارفل السينمائي كان لها وقع كبير لدى الجماهير، خصوصا عشاق هذه السلسلة، وكذا لدى النقاد الذين استقبلوا الفيلم بإيجابية كبيرة.

أما الجانب المادي فكان وقعه أضخم، حيث أصبح فيلم المنتقمون الحرب اللانهائية أكثر الأفلام تحقيقا للإيرادات هذه السنة وأصبح يحتل المرتبة الرابعة كأكثر الأفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ البوكس أوفيس.

وبميزانيته التي قُدّرت بما بين 316 و400 مليون دولار، حقق الفيلم لحد الآن ما مجموعه المليارين و46 مليون دولار، منها 678 مليون من أمريكا ومليار و367 مليون من باقي أرجاء العالم.

2- Black Panther

تدور أحداث الفيلم في أفريقيا، في مدينة اسمها وكاندا؛ مدينة سرية ومتطورة تكنولوجيا في وسط أفريقيا، حيث تعتبر غير معروفة في بقية مناطق العالم. بعد موت ملك هذه المدينة، سيتوجب على ابنه “تشالا” أن يفرض نفسه الملك الجديد والشرعي لها.

حقق الفيلم على الصعيد العالمي ما مجموعه المليار و346 مليون دولار؛ منها 700 مليون من أمريكا و646 مليون من باقي أرجاء العالم.

3- Jurassic World: Fallen Kingdom

تدور قصة فيلم Jurassic World Fallen Kingdom حول بداية اشتعال وانفجار البركان الموجود في جزيرة الديناصورات، حيث سيشرع كل من بطلي الجزء السابق، أوين وكلير، في مهمة إنقاذ الديناصورات المتبقية من هذا الحدث الذي سيمسح الحياة من على الجزيرة.

قق الفيلم لحد الآن ما مجموعه المليار و304 مليون دولار على الصعيد العالمي؛ منها 416 مليون من أمريكا و888 مليون من باقي دول العالم، وهذا دون نسيان ميزانيته الضخمة التي وصلت لـ 170 مليون دولار.

4- Incredibles 2

تدور قصة الفيلم حول بوب بار (السيد الخارق) الذي يتم تركه للاعتناء بالأطفال، في حين تذهب زوجته هيلين (الفتاة المطاطية) من أجل إنقاذ العالم.

وحقق الفيلم لحد الآن على الصعيد العالمي ما مجموعه المليار و240 مليون دولار؛ منها 608 مليون من أمريكا و631 مليون من باقي دول العالم، في حين قُدّرت ميزانيته بحوالي 200 مليون دولار.

5- Venom

تدور قصة الفيلم حول رجل اسمه “إيدي بروك” يكتسب قوى مخلوق فضائي عديم الشكل لا متبلور، ليضطر لإطلاق شخصيته البديلة (تغيير بين الأنا) التي تُسمى بـ الفينوم أو السم، من أجل إنقاذ حياته.

حقق الفيلم إيرادات هائلة وصلت لـ 823 مليون دولار على الصعيد العالمي؛ منها 212 مليون من أمريكا 611 ملايين دولار من باقي أرجاء العالم واضعة إياه في المرتبة الخامسة كأكثر فيلم تحقيقا للإيرادات لهذه السنة لحد الآن، في حين وصلت ميزانية إنتاجه لـ 100 مليون دولار.

6- Mission Impossible: Fallout

تدور قصة الفيلم حول مهمة كان من المرتقب أن تجري بشكل عادي، لكن تنقلب الأمور رأسا على عقب بسبب عدو من الماضي رأيناه في فيلم Ghost Protocol، الشيء الذي سيجعل وكالة المخابرات المركزية تفقد الثقة في الجاسوس إيثن وتُشكك في دوافعه، حيث سيجد نفسه مطاردا من طرف مجموعة من الإرهابين والحلفاء السابقين في سباق مع الزمن لإنقاذ ما يمكن إنقاذه ومحاولة منع وقوع كارثة عالمية.

وحقق الفيلم ما مجموعه عالميا 791 مليون دولار؛ منها 220 مليون من أمريكا و570 مليون من باقي دول العالم، في حين وصلت ميزانيته لـ 178 مليون دولار.

7- Deadpool 2

تدور قصة الفيلم حول مغامرة البطل الخارق والغير مألوف ديدبول لتشكيل فرقة خاصة يُطلِق عليها اسم x-force والتي تتكون من ثلاثة متحولين؛ بيدلام؛ شاترستار ودومينو، من أجل إنقاذ فتى من المُرعب والقوي “كايبل”.

حقق الفيلم على الصعيد العالمي ما مجموعه لحد الآن 734 مليون دولار؛ منها 318 مليون من أمريكا و415 مليون من باقي أرجاء العالم، في حين وصلت ميزانية إنتاجه لـ 110 ملايين دولار، أكثر بـ 52 مليون دولار من الجزء الأول.

8- Ant-Man & The Wasp

تدور قصته حول تاريخ شخصية الرجل النملة Ant-Man قبل انضمامه لفريق المنتقمون، حيث ستنظم له شخصية The Wasp (الدبور أو المرأة الدبورة) في مهمة لكشف أسرار جد خطيرة ومهمة من ماضيهم.

حقق حتى الآن ما مجموعه على الصعيد العالمي 622 مليون دولار، منها 216 مليون من أمريكا و405 مليون من باقي دول العالم، في حين تراوحت ميزانيته ما بين 162 و195 مليون دولار.

9- Ready Player One

وتدور قصة الفيلم حول مراهق يعيش في عالم كئيب ومرير تسوده الفوضى في العام 2045، حيث يقضي معظم الناس أوقاتهم في لعبة واقع افتراضي تشبه مدينة ملاهي سريالية متطورة تكنولوجيا تُسمى بالواحة أو “الأويزس”، وعندما يموت مخترع هذه اللعبة، سيترك لمستعمليها لغز، كل من استطاع فك أحجيته سيحصل على ثروة هائلة وسيتحكم في اللعبة. بطل قصتنا هذا سيعثر على أول المفاتيح الذي سيأخذه في سباق مذهل للعثور على البقية.

وبميزانية إنتاج وصلت للـ 175 مليون دولار، حقق الفيلم ما مجموعه 582 مليون دولار؛ منها 137 مليون من أمريكا و445 مليون من باقي أرجاء العالم.

10- The Meg

تدور قصة الفيلم حول مواجهة الغطاس والكابتن البحرى جوناس تايلور خطرًا غير معروف فى الأعماق غير المكتشفة فى خندق ماريانا الذى أجبره على إجهاض مهمته والتخلى عن نصف طاقمه، وعلى الرغم من أن الحادثة كلفته حياته فى النهاية، وزواجه وأى مظهر من مظاهر الشرف بسبب الهجوم على سفينته بواسطة مخلوق بحرى ضخم يبلغ طوله 70 قدمًا، من المعتقد أنها انقرضت لأكثر من مليون سنة، ومن ثم يتلقى مكالمة عن غرق غواصة على متنها زوجته السابقة، ما يضعه مخاوفه ويخاطر بحياته وحياة كل شخص محاصرًا فى سؤال واحد: هل يمكن أن يكون أكبر مفترس بحرى موجود على قيد الحياة.

حقق فيلم The Meg فى دور العرض 527.1 مليون دولار حول العالم.. فيما بلغت تكلفته الإنتاجية 130 مليون دولار.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك