تستمع الآن

أطعمة تسبب “حب الشباب”.. ابتعد عن السكريات والوجبات السريعة

الثلاثاء - ٠٤ ديسمبر ٢٠١٨

يعاني عدد كبير من الأشخاص من ظهور حب الشباب والشعور بالحكة دائمًا، مع وجود التهاب في البشرة، لكن من دون معرفة السبب وراء ذلك.

ووفقًا للخبر الذي قرأته يارا الجندي في برنامج “النص الحلو” على “نجوم إف إم”، اليوم الثلاثاء، فإن هناك علاقة وثيقة بين نوعية الطعام وظهور حب الشباب والتهاب البشرة، خاصة إذا كان هذا الطعام يحتوي على مركبات كيميائية ضخمة، ومن هذه الأطعمة:

الوجبات السريعة

تعد من أكثر الأطعمة التي تساهم بشكل كبير في ظهور بحب الشباب، خاصة أنها تحتوي على نسبة كبيرة من المواد الحافظة والمركبات الكيميائية الضارة، وتسبب في تدمير البشرة وزيادة الجفاف.

وتحتوي الوجبات السريعة على الزيوت المهدرجة، التي تسبب في تصبغات الجلد وغلق المسامات، ما يجعل البشرة أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب.

السكريات

تلعب السكريات دورًا أساسيًا في ظهور حب الشباب، حيث إنها تعمل على تكسير نسبة الكولاجين الموجود في البشرة، وهي المادة المسؤولة عن منح النعومة والجاذبية للبشرة، وحمايتها من البثور والتجاعيد.

كما تعمل السكريات على زيادة إصابة البشرة بالالتهابات لأنها تحتوي على نسبة عالية من الحموضة التي تجعل البشرة ملتهبة وغير ناضرة.

الشوكولاتة

يعد الإكثار من تناول الشوكولاتة له مساوئ متعلقة بالبشرة، حيث إن الكافيين الموجود فيها يسبب إرهاقا للبشرة ويجعلها أكثر عرضة للجفاف.

وللشيكولاتة المصحوبة بالفول السوداني، تسبب أيضا مشاكل للبشرة حيث إن السوداني يحتوي على مادة الأندروجين التي تسبب تفاقم مشكلة حب الشباب وزيادة الإفرازات الدهنية في البشرة.

المشروبات الغازية

تسبب المشروبات الغازية، الكثير من المشاكل حيث إنها تحفز ظهور الحبوب والبثور السوداء على البشرة، وتسبب إرهاقًا لها، لأنها تحتوي على مادة الإسبرتام التي تزيد من ظهور حب الشباب.

كما تسبب المشروبات الغازية، على زيادة تراكم خلايا الجلد الميتة المحفزة في ظهور البثور والرؤوس السوداء على البشرة.


الكلمات المتعلقة‎