تستمع الآن

مستشار علاقات إنسانية لـ”كلام خفيف”: هناك 10 أنواع من الرجال

الثلاثاء - ١٣ نوفمبر ٢٠١٨

تحدث إسماعيل فؤاد قاسم، مستشار العلاقات الإنسانية ومؤلف كتاب “اعرفي راجلك وعلمي عليه”، عن كتابه الجديد والتحذيرات التي يوجهها للفتيات حتى لا يتم خداعهن من قبل بعض الرجال.

وأشار خلال حلوله ضيفا على برنامج “كلام خفيف” مع شريف مدكور على “نجوم إف إم”، اليوم الإثنين، إلى أن كلمة “علمي عليه” جاءت من خلال اللغة المصرية الدارجة حيث إنها ليست بالضرورة أن تكون سيئة.

وأوضح أن أكثر شيء سلبي يواجه السيدات هو عدم قدرتهن في التعرف على الرجل الصحيح، مضيفًا: “هناك رجال كثر يلبسون الأقنعة ويظهرون أن الحياة وردية اللون، وبعد وقوع الفتاة في الفخ ترى وجهًا آخر”.

وتابع إسماعيل: “السيدات لن يعرفن أن يعشن وحدهن من دون الرجال، والرجال أيضًا لن يستطيعوا أن يعيشوا دون المرأة، لذا لا بد من وجود توافق بين الاثنين”.

وأكمل: “الرجال والسيدات يقعون في الخطأ ولديهم جهات قصور في الشخصية”، موضحًا أن من أكثر الأمور سلبية ومضرة للعلاقة هي مراقبة المرأة للرجل ولهاتفه.

وقال: “هذا الأمر يؤدي إلى نتيجة سلبية وليس من الصحيح أن نتجسس على بعضنا، ويجب أن يكون هناك مقدار من الثقة بين الطرفين، لذا فإن الأمر السليم هو أن تجلس الزوجة مع زوجها ويتناقشان بعيدًا عن التجسس أو المراقبة”.

أنواع الرجال

وعن أنواع الرجال الذي ذكرها في كتابه “اعرفي راجلك وعلمي عليه”، أكد وجود أكثر من نوع من الرجال، وهم: الأناني، والقلق، والمؤدب.

وأشار إلى أن الأنواع الأخرى هي: المراهق وهو في منتصف العمر ويعيش بعقل المراهق، بينما هناك النمس، والغامض وهو الذي يتحرك بشكل مستمر لكن بطريقة غير مفهومة وحوله شبهات معينة.

وتابع: “هناك الرجل المنغلق على ذاته وهو شخص انسحابي غارق في أفكاره، بينما يوجد الفرفور، والرومانسي”.


الكلمات المتعلقة‎