تستمع الآن

مدربة لياقة بدنية: هذه خطوات القضاء على الترهلات

الأربعاء - ٠٧ نوفمبر ٢٠١٨

قالت أميرة عزمي مدربة اللياقة البدنية، إنه للحصول على نظام صحي لا بد من اتباع حمية غذائية والابتعاد نهائيًا عن الزيوت والأطعمة المقلية.

وأضافت خلال حلولها ضيفة على برنامج “النص الحلو” مع يارا الجندي على “نجوم إف إم”، اليوم الثلاثاء، أنه يجب الابتعاد عن المقليات والدهون والسكريات.

وأوضحت: “إذا ظللنا لفترة معينة ابتداءً من أسبوعين، سنشعر بفرق كبير وضخم جدًا، كما يجب الاعتماد على التمارين الرياضية وهو أمر مهم جدًا”.

أميرة عزمي مدربة اللياقة البدنية

أهمية الرياضة

وشددت على أهمية ممارسة الرياضة، قائلة: “من الممكن أن نبدأ الأمر تدريجيًا من خلال المشي ثم الجري وبعد ذلك البدء في التمارين الرياضية”، منوهة بأن أفضل وقت ليحصل الشخص على نتائج إيجابية في الرياضة ليلا.

وأوضحت أنه يجب التخلص من الروتين اليومي في العمل أو الحياة، من خلال ممارسة الرياضة سواء رفع الأثقال أو ممارسة كرة القدم أو رياضة الجري.

وأشارت مدربة اللياقة البدنية إلى انه من أجل إنقاص الوزن يجب رفع أثقال مع تمارين لزيادة الحرق، وضرورة الالتزام بأكل صحي يحتوي على بروتينات وخضراوات والابتعاد عن السكريات والدهون.

وعن مشكلة الترهلات، أكدت أميرة عزمي أن الترهلات لن تختفي نهائيًا ولكن مع ممارسة الرياضة باستمرار بأوزان مختلفة فإن الشخص سيشعر بفرق كبير خاصة في هذه الجزئية.

وجبة إفطار مثالية

وقدمت أميرة وصفات لتحضير وجبة فطار مثالية تمد متناوليها بالطاقة، خلال ساعات العمل، وهي: سموزي موز وسبانخ، أو توست مع زبدة فول سوداني وقطع من الموز وبذور الشيا.


الكلمات المتعلقة‎