تستمع الآن

لا تضعي ماكياج أثناء ممارسة الرياضة لهذا السبب

الخميس - ٠٨ نوفمبر ٢٠١٨

سواء كان ذلك قليلا من الكونسيلر أو تغطية كاملة بكريم الأساس، فإن العديد من النساء يخترن وضع المكياج عند ممارسة التمارين،لكن ذلك قد يؤذي بشرتهن بشكل كبير.

وقالةت رنا خطاب في الخبر الذي قرأته على مستمعي نجوم إف إم خلال برنامج “بنشجع أمهات مصر”، إن التمرين يجعلنا نتعرق، والتعرق هو طريقة جسمنا لتبريدنا ويساعد أيضا على دفع الشوائب من جلدنا. لذلك عندما يتم تغطية بشرتك بالماكياج، لا يمكن لهذه الشوائب الخروج.

وتشرح الدكتورة بريثي دانييل، المدير الطبي لعيادة الأطباء في لندن: “يمكن أن يسد العرق وزيوت الجلد الطبيعية هذه المسام وتسبب فرط نمو الحبوب والبقع. والأسوأ عندما نضع المكياج على البشرة لا تستطيع هذه الشوائب الخروج ويسبب المكياج انسداد المسام”.

وتضيف، أن الوضع قد يصل إلى “الدخنية” وهي عبارة عن حبوب صغيرة مثيرة للحكة تظهر على البشرة، وتظهر نتيجة لعدم السماح بتنفس البشرة، وتوضح أن العرق يحتاج إلى التبخر خارج الجسم وتبريده وطرد الشوائب منه، والقيام بعكس ذلك يزيد من فرص الإصابة بالدخنية، وذلك بحسب تقرير نشره موقع “نت دكتور” البريطاني.

وتنصح الدكتورة بإزالة أي مكياج على الوجه قبل الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، مفضّلة استخدام مطهر مخصص للبشرة على قطعة من القطن وتنظيف الوجه بها، مشيرة إلى أنه من الأفضل الاستحمام أو غسل الوجه بعد ممارسة الرياضة للتخلص من أي عرق أو أوساخ.

وتقترح دانييل، استخدام قناع الطين ومقشر ومرطب للبشرة، إذا كانت بشرتكِ تعاني من مشكلة ما.


الكلمات المتعلقة‎