تستمع الآن

3 مزايا جديدة تصل إلى “خرائط جوجل” قريبا.. تعرف عليها

الأربعاء - ٠٣ أكتوبر ٢٠١٨

أعلنت شركة “جوجل” عن استعدادها لإطلاق مزايا جديدة في تطبيق نظام تحديد المواقع “GPS”، لكن الخاصية المرتقبة ستكون حكرا على العشرات فقط من مدن العالم أما المناطق الأخرى فربما يأتي عليها الدور في وقت لاحق.

وبحسب موقع “ذا فيرج”، فإن المزايا الجديدة لتطبيق الخرائط الخاص بها تتيح معرفة حال الطريق على نحو أكثر دقة قبل الانطلاق وأثناء القيادة، فضلا عن تلقي إشعارات فورية بشأن ما يحصل فيه من ازدحام أو حوادث لأجل مساعدة السائق على سلك طرق بديلة، وفقا للخبر الذي قرأه إيهاب صالح، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم، عبر برنامج “ابقى تعالى بالليل”.

وإذا كنت ممن يشغلون الموسيقى من الهاتف داخل السيارة لكنك تصاب بالحيرة في بعض الأحيان لأن الذهاب إلى قسم “الموسيقى” يجعلك تفقد الاتصال بـ”GPS”، أضحى بوسع المستخدمين أن يشغلوا أغانيهم المفضلة من داخل التطبيق الشهير.

وسواء تعلق الأمر بنظام التشغيل أندرويد أو iOS فإن هذه الخدمة ستكون متاحة بدءًا من هذا الأسبوع وربما تكون ثمة فروق بسيطة بين النظامين في الاستفادة من الخاصية الجديدة.

وحول هذا الأمر، قد يعتقد البعض أن هذه المزايا متاحة سلفا ولا تحمل جديدا بارزا، لكن خبراء التقنية يؤكدون أن الميزة ستتيح دقة عالية في 80 مدينة في العالم مثل سيدني الأسترالية.

وفي غضون ذلك، يواصل كثيرون في مناطق عدة من العالم إبداء استيائهم من مشكلات الـ”GPS” المتكررة بسبب ضعف دقة الإرشاد وبطء التفاعل والتصحيح.

أما إذا أردت التنقل على متن الحافلة أو القطار فيخبرك هذا التطبيق بموعد وصولها على نحو دقيق، والأكثر من ذلك أنه ينبهك إلى درجة الازدحام في مركبات النقل العمومي حتى لا تركب وتنتظر وسيلة النقل التالية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك