تستمع الآن

احذر.. الوجبات السريعة لها علاقة وثيقة بالإصابة بالاكتئاب

الإثنين - ٢٢ أكتوبر ٢٠١٨

كشفت دراسة أسترالية حديثة، عن وجود علاقة بين النظام الغذائي الذي يتبعه الشخص في حياته العادية، ومدى عرضه إصابته بالاكتئاب.

ووفقًا للخبر الذي قرأته زهرة رامي عبر برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الإثنين، فإن الدراسة أشارت إلى أن الطعام يتحكم في المزاج والصحة النفسية.

كان باحثون من جامعة “جيمس كوك” الأسترالية، قد أجروا دراساتهم في عدد من المناطق، حيث وجدوا أن من يعيشون في جزر منعزلة لا يوجد بها أطعمة ووجبات سريعة يمتلكون بصحة أفضل مقارنة بمن يقطنون جزرًا تضم مطاعم أكل غير صحي.

وأجريت الدراسة على 100 شخص، يسكنون في جزر مضيق توريس التي تضم مطاعم الوجبات السريعة إلى جانب سكان في جزر أخرى لا يجدون وجبات سريعة، ومن ثم أخذ الباحثون عينات دم من المشاركين في البحث الطبي.

وأوضحت الدراسة، أن 19 شخصًا بين الـ 100 المشمولين بالدراسة مصابون بالاكتئاب، أما من يواظبون على أكل السمك فكانوا في صحة أفضل.

وأشار الباحثون إلى أن من يعانون درجات متقدمة من الاكتئاب ما زالوا شبابا، وأكدوا أنهم يتناولون الوجبات السريعة بين الحين والآخر، ولا يعتمدون على الأسماك فقط على الرغم من أنهم من مناطق ساحلية.

وقارن الباحثون مستوى الأحماض الدهنية المرتبطة بالاكتئاب لدى المشاركين، وتم رصد المستويات الأعلى لدى من يأكلون وجبات سريعة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك