تستمع الآن

أبل تكشف عن 3 هواتف جديدة..تعرف على المواصفات والأسعار

الأربعاء - ١٢ سبتمبر ٢٠١٨

كشفت شركة أبل في مؤتمرها السنوي، يوم الأربعاء، عن أحدث هواتفها، وهي هواتف iPhone XS، و iPhone XS MAX ، iPhone XR إلى جانب كشفها عن نسختها الجديدة من ساعة أبل.

وتتميز الهواتف الجديدة، وفقا للشركة، بسرعتها، وسعتها التخزينية الأعلى، كما أن حجم شاشة iPhone XS هي 5.8 بوصة، فيما يصل حجم شاشة iPhone XS MAX إلى 6.5 بوصة، أما هاتف iPhone XR فيصل حجم شاشته إلى 6.1 بوصة، وفقا للخبر الذي قرأه إيهاب صالح، يوم الأربعاء، عبر برنامج “ابقى تعالى بالليل”، على نجوم إف إم.

كما أعلنت الشركة إن هذه الهواتف تتوافر بخاصية استخدام شريحتي اتصال، بدلا من شريحة واحدة.

وقال تيم كوك، الرئيس التنفيذي لأبل، إن هذين الهاتفين “الأكثر تطورا في تاريخ الشركة”.

مواصفات هاتف iPhone XS

يأتي هاتف iPhone XS بشاشة قياس 5.8 بوصة، من نوع OLED عالية الدقة، وهي من أغلى وأفضل أنواع شاشات الهواتف في العالم، بدرجة وضوح 2436×1125 بكسل.

تصميم هاتف iPhone XS يعتمد على الهيكل المعدني، والشاشة محمية بطبقة جوريلا لمنع تأثير الخدوش والأتربة، ويعتمد على معالج A12 الحديث بتقنية 7 نانوميتر فقط، ويعتمد على بروتوكول IP 68 ليجعل الهاتف مضادا للمياه.

هاتف iPhone XS يأتي بذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت، في حين سيتوافر بثلاثة نسخ، الأولى بذاكرة تخزين داخلي 64 جيجابايت، والثانية 256 جيجابايت، والثالثة 512 جيجابايت.

وتحمل كاميرا هاتف iPhone XS بعض التحسينات والتعديلات، ولكنها تظل مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل، وسوف يدعم الهاتف خاصية Face ID لفتح الجهاز ببصمة الوجه.

سعر هاتف iPhone XS

يأتي هاتف iPhone XS بسعر يبدأ من 899 دولارا، وسوف يكون متاحا للحجز المسبق بدءا من بعد غد الجمعة 14 سبتمبر، على أن يصل للمستخدمين يوم 21 سبتمبر الحالي، والألوان المتاحة ستكون الرمادي والذهبي والفضي.

مواصفات هاتف iPhone XS Max

يأتي هاتف iPhone XS Max بنفس مواصفات هاتف iPhone XS مع اختلافات متعلقة بالشاشة ودقتها، حيث تأتي شاشة هاتف iPhone XS Max بقياس 6.5 بوصة، بدرجة وضوح 2688×1242 بكسل.

يأتي هاتف iPhone XS Max بسعر يبدأ من 999 دولارا.

Xr

كما الشركة أحدث هواتفها الذكية وهو Xr، أو iphone 10s r.

يأتى هاتف iphone 10s r بشاشة قياس 6.1 بوصة، وذاكرة داخلية بـ 3 سعات 64 و 256 و 512 جيجابايت، مع حواف معدنية وواجهتين من الزجاج المقوي، وهو أجمل آيفون تمت صناعته حتى الآن، ويأتى بـ 5 ألوان اصفر واحمر وازرق وابيض وأسود.

مع معالج به 7 نانو متر، سداسي النواة، أسرع 15% من سابقه A11 ، وزيادة فى تفاصيل العرض جرافيك بنسبة 50%، مع زيادة فى مجموعة الـsensors، و زيادة سرعة اداء خاصية التعرف على الوجه Face ID، وبدون ميزة 3D Touch الشهيرة، وبطارية تدوم مرة ونصف أكثر من بطارية iphone 8 plus.

بالإضافة لميزة الذكاء الإصطناعى، ولعشاق التصوير سيجدون كاميرا خلفية واحدة بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة واسعة f/1.8، تدعم التصوير بتقنية 4K، مع وجود فلاش رباعى ودعم ميزة التركيز التلقائي، وبكاميرا أمامية بدقة 7 ميجابكسل بفتحة عدسة واسعة f/2.2، بدقة عرض 1080.

ومقاوم للماء لدرجة أنه يتحمل المياه فى المسبح، مع بطارية أقوي، ويشبه من الخلف iphone 8، ومن المام يشبه iphone x، ويدعم أيضًا ميزة ثنائى الشريحة.

بينما جاءت قائمة باقي الأسعار كالتالى:

iphone 7 مقابل 450 دولارا أمريكيا.

iphone 8 مقابل 600 دولار أمريكي.

iphone Xr مقابل 750 دولارا أمريكيا.

iphone Xs مقابل 1000 دولار أمريكي.

iphone Xs Max مقابل 1100 دولار أمريكي.

ساعة آبل الجديدة

أما بالنسبة لساعة أبل، والتي حصلت على موافقة هيئة الدواء والغذاء الأمريكية، فقد تمت إضافة المزيد من الخصائص المتعلقة بالصحة، فالساعة الجديدة بإمكانها تنبيه مستخدميها في حال انخفض معدل نبض القلب.

بعد السقوط يمكن للساعة من الاتصال لطلب المساعدة بشكل تلقائي.. يمكنها التعرف والتنبوء بالسقوط خلال ممارسة الرياضة.

تحتوي ساعة آبل على شريحة S4 ثنائية النواة العاملة بتقنية 64، والتي تقدم بحسب أداء معالجة أقوى مرتين بالمقارنة مع الشريحة السابقة.

بطارية Apple Watch Series 4 تدوم ليوم كامل في ساعة أبل الجديدة.

القيام بعمل التخطيط الكهربائي لنبضات القلب مع حفظ نتائج التخطيط وعرضها على الطبيب الخاص بك.

يمكن الحصول على صور بيانية كهربائية للقلب (ECG) من خلال ساعة أبل.

وتبدأ أسعار ساعة أبل من الجيل الرابع من 399 دولارا، فيما سينخفض سعر الجيل الثالث إلى 279 دولارا.

آيباد برو

وأوضحت “أبل” أنها ستقدم نسخة جديدة من حاسبها اللوحي الشهير “آيباد برو”، والتي أتيح تصميمها بصورة كاملة، والمستوحى من هاتف “آيفون X”، بجانب نسخة جديدة من حاسبها المحمول “ماك بوك إير”، و”آي ماك” الذي تم تطويره بمعالج ثماني النواة.

آير بودز

قدمت الشركة الأمريكية سماعات لاسلكية عالية المستوى المعروفة باسم “آير بودز”، والتي تتميز بمجموعة من الخصائص المميزة للمستخدمين، مثل عزل الضوضاء والضجيج ومقاومة الماء، بالإضافة إلى تقنية الشحن اللاسلكي.

مميزات iOS 12

كما كشفت آبل، عن لمحات ومميزات الإصدار الجديد من نظام التشغيل iOS 12 ودعم معالج A12 لهذه المميزات.

يأتي نظام iOS 12 بمجموعة من المميزات التي تدعمها رقاقة معالج A12 بشكل خاص مع تقنية AR، وإستجابة سريعة من Memoji إلى جانب إستجابة سريعة من إختصارات Siri.

كما تدعم الرقاقة مع iOS 12 تقنية الواقع المعزز AR بشكل أفضل مع مشاهد حيوية، كما استعرضت ابل الجيل الجديد من التطبيقات في نظام iOS 12.

أهم التطبيقات التي اشير إليها في تطبيق ARKit 2 الذي صمم ليعمل على دعم المستخدم في قياس أكثر دقة للأغراض المحيطة.

تجربة الألعاب أيضاً تم تحسينها بفضل رقاقة المعالج مع نظام التشغيل لتصبح تفاعلية أكثر للمستخدمين.


الكلمات المتعلقة‎