تستمع الآن

مأساة في اليونان.. مصرع 74 شخصًا والسكان يهربون إلى الشواطئ بسبب الحرائق

الأربعاء - ٢٥ يوليو ٢٠١٨

تعيش اليونان مأساة كبيرة في ظل انتشار الحرائق في منطقة أتيكا المحيطة بالعاصمة أثينا، ومقتل ما لا يقل عن 74 شخصًا وإصابة 187 نتيجة النيران الكثيفة التي اجتاحت المدن.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الأربعاء، فإن حرائق الغابات هي أسوأ حرائق تشهدها اليونان منذ 10 سنوات.

وأعلن رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس، الحداد لمدة 3 أيام على الذين لقوا مصرعهم نتيجة الحرائق الشديدة التي اجتاحت المنطقة، حيث تقدمت النيران نحو المناطق السكنية حيث حاصرت الضحايا في سياراتهم وداخل منازلهم.

وقال الناجون من حرائق الغابات التي اجتاحت المنطقة الساحلية، إن النيران انقضت عليهم في “غمضة عين”، مما أجبرهم على الفرار في البحر أو القيادة عبر الدخان للهروب.

حرائق اليونان

واستعانت اليونان بدول أخرى للمساعدة في إخماد الحرائق، عبر الوسائل الجوية من فرنسا وإسبانيا وبلغاريا وتركيا وإيطاليا وكرواتيا.

وأشارت الحكومة اليونانية إلى أن 172 جريحًا بينهم 16 طفلا، منهم 11 فى حالة خطرة قد وصلوا إلى المستشفيات بسبب الحرائق.

وقال أحد الناجين لـ”بي بي سي”: “لقد فررنا إلى البحر لأن اللهب كانوا يطاردنا طوال الطريق، ولقد أحرقت ظهورنا ونحن نغطس في الماء”، بينما تمكن الباقون من الوصول إلى المنحدرات من أجل البقاء أحياء أو الاندفاع إلى البحر.

ووصلت درجة الحرارة في اليونان إلى 40 درجة مئوية، وهي درجات حرارة مرتفعة جدًا تشهدها اليونان منذ سنوات.

حرائق اليونان
حرائق اليونان

حرائق اليونان

الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك