تستمع الآن

بعد إنقاذ 8 منهم.. سلطات تايلاند تبدأ المرحلة الثالثة لإخراج المتبقين من أطفال الكهف

الثلاثاء - ١٠ يوليو ٢٠١٨

تواصل سلطات تايلاند، اليوم الثلاثاء، إنقاذ المتبقين من أطفال كهف ثام لوانج بعد أن غمرته الفيضانات في إقليم تشيانج لمدة أسبوعين.

وكانت فرق الإنقاذ قد تمكنت من إخراج 8 من الأطفال الـ 12 العالقين مع مدربهم داخل الكهف، حيث بدأت طائرات الهليكوبتر فى نقل الأطفال الذين خرجوا فى حقل قرب الكهف، وفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي، يوم الثلاثاء، على نجوم إف إم، عبر برنامج “عيش صباحك”.

ويأتى ذلك، مع إعلان قائد عملية الإنقاذ، نارونجساك أوسوتاناكورن، بدء عملية إخراج الصبية من الكهف فى الساعة العاشرة صباح أمس بالتوقيت المحلى.

ويسعى 13 غواصا أجنبيا و5 من أفراد القوات الخاصة التابعة للبحرية التايلاندية إلى إخراج الأطفال، الذين لا يجيدون السباحة، عبر ممرات ضيقة مغمورة بالمياه فى مهمة أدت لموت غواص سابق بالبحرية التايلاندية الأسبوع الماضى.

وقالت السلطات الطبية في تايلاند إن جميع الأطفال تم إعطاؤهم لقاحات مضادة للعدوى وفيتامين “بي”، مشيرا إلى أن الفحوص، التي تم إجراؤها بواسطة أشعة “إكس” تظهر احتمالات لإصابتهم بعدوى.

وأضاف: “لكن 4 من بين الأطفال قادرون على تناول الطعام بصورة طبيعية”، مشيرا إلى أن لون جلودهم كان شاحبا عندما تم إنقاذهم لكنهم أصبحوا في وضع أفضل حاليا”.

واستطرد: “الفحوص الطبيعة ستنتهي خلال يوم أو اثنين وفي حالة ثبت عدم إصابتهم بعدوى سيتم السماح لعائلاتهم بزيارته”، مشيرا إلى أنه يجري التواصل معهم عن طريق حواجز زجاجية.

وتتراوح أعمار بعض هؤلاء بين 14 إلى 16 عاما، وقال المسؤول الصحي، إن جميع الأطفال الثمانية قادرون على الحركة.

وجميع الأطفال أعضاء في فريق كرة القدم للصغار وعددهم 12 شخصا، ودخلوا مع مدربهم إلى الكهف، يوم 23 يونيو الماضي، قبل أن تغمره مياه الفيضانات.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك