تستمع الآن

هل يعتزل محمد صلاح دوليًا بسبب إجباره على الظهور مع الرئيس الشيشاني؟

الأحد - ٢٤ يونيو ٢٠١٨

كشف تقرير نشرته شبكة “سي إن إن” الأمريكية، اليوم الأحد، عن تفكير الدولي محمد صلاح، نجم المنتخب المصري والمحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، في الاعتزال الدولي.

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن مصدر قريب صلاح أعلن عن رغبة اللاعب في الاعتزال الدولية بعد ظهوره مع الرئيس الشيشاني رمضان قديروف.

وكان الرئيس الشيشاني أهدى صلاح حق المواطنة الشيشانية ليصبح مواطنًا عاديًا في الدولة، تقديرًا لما يقدمه في أوروبا.

وقضى منتخب مصر معظم فترات تواجده في روسيا في العاصمة الشيشانية جروزني وهي مقر الإقامة والتدريبات للفراعنة في المونديال.

وأضاف المصدر، وفقا لـCNN أن صلاح يشعر بالحرج بعد ظهوره مع الرئيس الشيشاني، حيث لا يرغب نجم ليفربول في استخدامه لصور شخصية لأي شخص.

من جانبه، قال إيهاب لهيطة، مدير منتخب مصر: “صلاح لم يتحدث معنا في مسألة الاعتزال ولا اعتقد أن لديه نية لذلك، ومنتخب مصر ليس طرفا في الأزمة من الأساس”.

وأضاف: “الاتحاد الدولي لكرة القدم هو من يسأل على فكرة الاستغلال السياسي لصلاح، لأن لدينا تعليمات بعدم الحديث عن السياسة أو الدين أو العنصرية”.

وتابع: “إذا كانت هناك أزمة سياسية في مدينة جروزني، فلماذا وضعها الفيفا ضمن المدن القادرة على استضافة المنتخبات المشاركة في كأس العالم؟!”.

كان صلاح شارك مع المنتخب المصري في مباراة روسيا الأخيرة والتي انتهت بخسارة الفراعنة بهدف مقابل ثلاثة ضمن الجولة الثانية في إطار مباريات المجموعة الأولى.

يذكر أن المنتخب المصري يستعد لمواجهة المنتخب السعودي في المباراة المقرر لها غدًا الاثنين ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك