تستمع الآن

انقلاب واقتحام صيدلية.. شاهد حوادث أول يوم قيادة للسيدات في السعودية

الإثنين - ٢٥ يونيو ٢٠١٨

لم يمر كثيرًا على تسجيل أول حادث قيادة سيارة في المملكة العربية السعودية، باسم امرأة حيث تم تسجيل أول حادثة سيارة بعد تفعيل القرار الملكي بالسماح بقيادة السيدات بأقل من ساعة.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الإثنين، فإن المغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي نشروا فيديو لأول حادث للنساء السعوديات بعد إنفاذ القرار الملكي الذي يسمح لهن بالقيادة.

وأشار أحد النشطاء عبر “تويتر” والذي صور لحظة وقوع حادث، إلى أن أول حادثة وقعت الساعة 12:50 دقيقة أي بعد بدء سريان قرار القيادة بـ50 دقيقة.

كما تناقل النشطاء “صورا وفيديو” بمنطقة الأحساء السعودية، لحادث انقلاب لسيدة سعودية في شارع الملك فهد، موضحين أن الحادث تسبب في اصطدام 6 سيارات وانقلاب سيارتها.

كما سجل آخر صورة حادث غريب باقتحام سيدة بسيارتها محل صيدلة، كما نشر آخر مقطع فيديو حادث سير على الجسر المعلق بالرياض، ظهرت فيه سيدة بجوار إحدى السيارات المصدومة.

كانت المملكة العربية السعودية، قد عاشت يومًا تاريخيًا بالتزامن مع بدء تفعيل قرار قيادة المرأة السعودية للسيارات، بعد عقود من المنع، حيث شهدت شوارع المملكة زخمًا كبيرًا مع بدء تنفيذ القرار.

وسادت حالة من الفرحة السيدات في السعودية، حيث نزلن للقيادة في شوارع المملكة، فيما أكدت وزارة الداخلية السعودية جاهزية عناصرها للإشراف على تطبيق قرار السماح للمرأة السعودية بالقيادة، معتبرة أن هذا القرار يساهم في “الحد من الخسائر البشرية” الناجمة عن حوادث السير.

كان خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد أمر في سبتمبر الماضي بإصدار رخص قيادة السيارات للمرأة في السعودية، واعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث على حد سواء.

فرحة سعودية بقرار القيادة


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك