تستمع الآن

أمريكي يستخدم الليمون لشحن بطارية سيارة فولكس واجن الكهربائية

الخميس - ٢٨ يونيو ٢٠١٨

نجح مهندس أمريكي في تشغيل محرك سيارة كهربائية فائقة السرعة من فولكس فاجن بالليمون وأسياخ النحاس والزنك والطاقة الشمسية، ووصل إلى قائمة “الأكثر رواجا” على يوتيوب.

وقالت زهرة رامي في الخبر الذي قرأته على مستمعي نجوم إف إم خلال برنامج عيش صباحك، أنه وفقا للفيديو، فقد أعطت شركة فولكس واجن مارك روبور خريج جامعة “بريجهان يونج” مهمة تشغيل السيارة، التي تشارك في سباق “بايكس بيك”. ولم تفز السيارة فقط بالسباق، بل إنها حطمت أيضًا الرقم القياسي بمقدار 15 ثانية.

سيارة فولكس واجن
سيارة فولكس واجن

كانت أول طريقة لروبرت، الذي عمل مهندسا في وكالة ناسا، هي تشغيل السيارة ببطارية ليمون مصنوعة من أكثر من 1200 ليمونة وأسياخ النحاس والزنك، لكنها أنتجت قدرًا من الطاقة مماثل لبطارية AA واحدة.

عندما لم يستطع الليمون تشغيل السيارة بالشكل المطلوب، لجأ روبرت إلى الطاقة الشمسية، مما دفع بطارية السيارة إلى السعة الكاملة حتى تتمكن من المنافسة في سباق بايكس بيك الدولي، والفوز بالسباق وكسر الرقم القياسي.

سيارة فولكس واجن تفوز بالسباق
سيارة فولكس واجن تفوز بالسباق

منذ بداية إطلاق قناته على اليوتيوب في عام 2013، تلقى روبير أكثر من 452 مليون مشاهدة للفيديو و3.3 مليون مشترك. كما ألقى روبير كلمة حول التعلم في TEDx Talks.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك