تستمع الآن

“أدعم صلاح”.. رياضيون ونشطاء يتضامنون مع أفضل لاعب بـ”البريمرليج” بعد أنباء اعتزاله دوليًا

الإثنين - ٢٥ يونيو ٢٠١٨

زعمت شبكة “سي إن إن” الإخبارية، أن الدولي المصري محمد صلاح المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي يفكر في الاعتزال الدولي، عقب انتهاء مشوار مصر في بطولة كأس العالم المقامة في روسيا.

خبر في وقت غير متوقع ساهم في انقلاب مواقع التواصل الاجتماعي سواء “فيسبوك” أو “تويتر”، رأسًا على عقب، خاصة قبل 24 ساعة من مواجهة منتخب مصر مع نظيره السعودي التي تقام عصر اليوم الإثنين.

وأشارت الشبكة الأمريكية، إلى أن مصدر قريب صلاح أعلن رغبة اللاعب في الاعتزال الدولي بعد ظهوره مع الرئيس الشيشاني رمضان قديروف.

صلاح والرئيس الشيشاني

وكان الرئيس الشيشاني قد أهدى أفضل لاعب في الدوري الإنجليوي حق المواطنة الشيشانية ليصبح مواطنًا عاديًا في الدولة، تقديرًا لما يقدمه في أوروبا.

وقضى منتخب مصر معظم فترات تواجده في روسيا في العاصمة الشيشانية جروزني وهي مقر الإقامة والتدريبات للفراعنة في المونديال.

وأعرب عدد كبير من النشطاء خاصة عبر موقع “تويتر”، عن استيائهم من الأنباء التي كشفت عنها “سي إن إن”، بشأن اعتزال محمد صلاح دوليًا عقب كأس العالم، والاهتمام بمسيرته الاحترافية في الدوري الإنجليزي، حيث قال المحلل الرياضي الكبير خالد بيومي، عبر صفحته على “تويتر”: “نحن منظومه كروية فاشلة لأننا لا نعلم الاحتراف ولا نريد النجاح صعبان علينا ان نري نجم عالمي بحجم صلاح.. ادعم محمد صلاح”.

وقال هشام إسماعيل: “طب بالراحة كدا، هو ليه محمد صلاح كل مشاكله بتحصل في مصر ومع اتحاد الكورة وبرزنتيشن اللي هي بتاعت اتحاد الكورة؟ الراجل طول كاريره اتعمله مشكلة واحدة مع فيورنتينا وطلع صاحب حق فيها. فموضوع معلش الاتنين غلطانين ده كلام ميدخلش ذمتي الصراحة يعني وأه اتحاد الكورة وبرزنتيشن الشيطان”.

وعلق المخرج بيتر ميمي على قضية محمد صلاح، قائلا: “هو يمكن يكون كلام صعب شوية.. أنا بجد نفسى محمد صلاح يعتزل دوليا ، احنا منستهلش حاجة عدلة تحصلنا اصلا! نسيبه فى حاله بقى علشان على الاقل نقول ان فيه واحد مصرى مشرفنا بدل ما احنا اللى نعره”.

وتحدث الصحفي طارق طلعت على قضية اعتزال صلاح دوليًا، مؤكدًا: “اتحاد الكرة تعامل بفشل كامل وشامل في كل حاجة تخص محمد صلاح”.

https://twitter.com/tarektal3at/status/1010898969742991360

كما قال المعلق الرياضي بلال علام: “محمد صلاح مش غلطان.. الهجوم عليه والضغط عليه بقى (موضة) مع احترامي للكل، صلاح مالوش في السياسة خالص، المطلوب منه يركز في الكرة وده إلى بيعمله، رئيس الشيشان جاله مرتين يتصور معاه، هاتعمل إيه لو إنت مكانه؟!!”.

وتابع المعلق الرياضي: “قصة اعتزاله دوليًا مش هاصدقها غير لما هو يطلع يقولها.. غير كده مفيش كلام”.

فيما تحدث الإعلامي مصطفى الأغا عن رأيه في موضوع محمد صلاح، قائلا: “وكالات أنباء ومواقع والغالبية تتحدث عن اشاعة مفادها أن محمد صلاح ينوي اعتزال اللعب الدولي! الرجل لم يبدأ بعد تألقه كي ينهيه وعثرة كأس العالم لن تنهي مسيرته التي نتوقعها أن تنتهي بجائزة افضل لاعبي العالم”.

وقال مأمون فندي: “اتركوا محمد صلاح في حاله وخلوه يلعب كورة، لا تلوثوا شابا صنع نفسه بنفسه وغير صورتنا في كل العالم.. الشاب عمل اللي عليه ولعب وهو مصاب.. اتركوه يتعافى وطلعوه من الفيلم الهابط اللي بتشتغلوا عليه”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك