تستمع الآن

محمد فراج لـ”التوصيلة”: “والدي ضربني بالقلم عند تعليمي قيادة السيارات”

الأحد - ٢٠ مايو ٢٠١٨

استضاف تامر بشير في رابع حلقات البرنامج الرمضاني “التوصيلة”، على إذاعة “نجوم إف إم”، الفنان محمد فراج للحديث عن ذكرياته في عالم قيادة السيارات.

وقال فراج إن أول من علمه قيادة السيارات هو والده الذي كان يعمل في مجال “سمكرة السيارات”، موضحًا: “والدي كان سمكري والعربيات هي حياته، وكنت أعمل معه في الورشة من سن 7 و8 سنوات حتى العام الدراسي الثاني في الجامعة قبل أن انشغل في مسرح الجامعة”.

وأوضح: “كان عندي رغبة أني أريد قيادة سيارة لأنني أحب السيارات جدًا، لكنني الآن كرهتها من الزحام وطريقة الناس التي تسوق”، مضيفًا: “مش هنسى أول قلم على وشي من أبويا عند تعليمي قيادة السيارات”.

واستطرد فراج: “كان عندنا عربية روسي قديمة ودي عربية يِكرَهك اللي يعلمك عليها، ومن ثم تعلمت على كل العربيات الصعبة في عمر 15 عامًا”.

أول سيارة

وأشار إلى أن أول سيارة اقتناها كانت فيات 127 بيضاء، قائلا: “كانت بأموال والدي ومن ثم شاركت في بعض الأموال فيها، وعملت بها 7 حوادث، وفي الجامعة كانت فترة البروفات والخروج”.

وعن الدور الذي يرغب في تقديمه، أوضح فراج: “زمان كنت بفكر في السؤال ده لكن مع الشغل والتجارب والخبرة لم يصبح منشغل البال بهذا الأمر، خاصة أن الأدوار أصبحت متشعبة وعديدة”.

وقال: “أحب تقديم الشخصيات التاريخية الإسلامية، مثل خالد بن الوليد ومصعب ابن عمير، وهذا الأمر بحاجة لجراءة في الكتابة والانتاج”.

وأكد أنه يحب أن يجلس بجانبه والده عند القيادة حتى يكشف له عن قيادته الماهرة، مضيفًا: “سأضع في المقعد الخلفي أي شخص دائم الحركة والحديث، كما سأغلق الباب فورًا وراء أي شخص مزعج”.

الإضاءة العالية

وأكد محمد فراج، توجيه الإضاءة العالية في سيارته لأي شخص يقترب من عمله، قائلا: “بحب شغلي جدًا ولا أحب أي شخص يقترب منها”، مضيفًا: “أنا أحب الحفاظ على عربيتي ومحبش ابقى مزعج للناس”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك