تستمع الآن

بعد اعتراض السودان على مسلسل “أبو عمر المصري”.. المجلس الأعلى للإعلام يرد

الإثنين - ٢١ مايو ٢٠١٨

رد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على وزارة الخارجية السودانية التي اعترضت على بث مسلسل “أبو عمر المصري” بطولة الفنان أحمد عز، اعتراضًا منها على وجود ما يسيء إلى الخرطوم بشأن وجود معسكرات إيواء لإرهابيين هناك.

وأشار المجلس الأعلى للإعلام في بيان، إلى أن ما تردد على لسان الخارجية السودانية لا أساس له من الصحة، خاصة أن المجلس حريص على العلاقات بين البلدين.

وقال مكرم محمد أحمد رئيس المجلس، إن الأعلى للإعلام يحرص على العلاقات المصرية السودانية وعدم المساس بها أو محاولة تكديرها.

وأضاف: “فور بث خبر احتجاج السودان على أحد المشاهد بالمسلسل تم تكليف المرصد الاعلامي الخاص بمتابعة المسلسلات بإعادة مشاهدة الحلقات التي أذيعت”.

وأشار إلى أنه عقب متابعة أول 3 حلقات من “أبو عمر المصري”، لم نجد أي مشاهد لسيارة تحتوي على أرقام سودانية ومكتوب عليها “الخرطوم”، وأن الحلقات لا تحتوي على مشاهد لسيارات نهائيًا.

وأكمل مكرم: “شركة إنتاج المسلسل وضعت تنويهًا في بداية الحلقة، أكدت فيه أن أماكن وأحداث وشخصيات المسلسل من وحي خيال صناع العمل”.

ON توضح

في السياق ذاته، أصدرت شبكة قنوات “ON” بيانًا، علقت فيه على بيان وزارة الخارجية السودانية، موضحة: “المسلسل بُني من وحي وخيال المؤلف، ولم يحتوي على مشاهد أو تلميحات للسودان، كما أنه لا يمت بصلة لمواقف الدولة المصرية الحريصة دومًا على تقوية وتنمية علاقاتها مع الخرطوم”.

وتابعت: “نؤكد أن المسلسل لم يتعمد الإشارة إلى السودان من قريب أو بعيد، كما أن صناع المسلسل يدركون جيدًا أهمية دور الفن في التقريب بين الشعوب وليس إثارة الأزمات بينهم، خاصة أنهم يعلمون خصوصية العلاقات المصرية السودانية، وأهمية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وأهمية تعزيز وترسيخ علاقات الأخوة”.

وأشارت القناة إلى أن العلاقات بين البلدين تظل مثالا للتعاون والأخوة في ظل وجود حرص من قيادات البلدين على تنمية وتطوير العلاقات الثنائية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك