تستمع الآن

بعد اتهامات بوجود خطأ تاريخي في “أبو عمر المصري”.. مخرج المسلسل يرد

الثلاثاء - ٢٩ مايو ٢٠١٨

حرص المخرج أحمد خالد موسى الرد على الهجوم الذي طال مسلسله “أبو عمر المصري”، بسبب خطأ اعتبره البعض تاريخيًا، في الحلقة العاشرة من العمل الذي يعرض حاليا في موسم دراما رمضان 2018.

وجاء ذلك في مشهد يدور في أوائل التسعينات يتحدث فيه الأبطال عن مشاكل تواجه العرب في أوروبا بعد حادث تفجير برج التجارة، وهو ما اعتبره الجمهور خطأ كبير وغير منطقي، خاصة أن حادث تفجير برج التجارة كان في 2001.

ونشر موسى منشورًا على لسان أحد متابعيه، قال خلاله: “الحلقة الـ10 من (أبو عمر المصري) تدور في فبراير 1994.

واستكمل: “محمد جمعة يقول لأحمد عز في الدقيقة الـ21: مش عاوزين يحصل معاهم زي ما حصل في برج التجارة في أمريكا”.

وأوضح: “كثير من الناس ربطت الجملة بأحداث 11 سبتمبر 2001، واعتبروها غلطة، لكن الحقيقة أنها مش غلطة وأنه فعلا حصل تفجير في برج التجارة العالمي يوم 26 فبراير 1993، نتيجة انفجار سيارة مفخخة، أسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة أكثر من ألف”.

المسلسل بطولة، أحمد عز، أروى جودة، منذر ریاحنة، فتحي عبد الوھاب، صبري فواز، محمد سلام، محمد الشرنوبي، قصة عز الدین شكري؛ سیناریو وحوار مریم نعوم، من إخراج أحمد خالد موسى، إنتاج طارق الجنایني.

يحكي المسلسل قصة محامٍ مصري، يقوم بأدائه أحمد عز، شكَّل مع بعض أصدقائه جمعية لحل مشكلات المواطنين البسطاء، مما يثير قلق البعض، فيتعرض أعضاء الجمعية لمحاولات الاعتداء والاغتيال ينجو منها المحامي، ويمر بعدة أحداث تدفعه في النهاية للانضمام إلى إحدى الجماعات الإرهابية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك