تستمع الآن

الموزع الموسيقي عبدالجابر: “وحشتني دنيتك” لحسين الجسمي كانت “درامية

الأربعاء - ١٦ مايو ٢٠١٨

قال الموزع الموسيقي طارق عبدالجابر، إنه بدأ مشواره الفني منذ المرحلة الابتدائية حيث كان يعزف البيانو ويستمع جيدًا للموسيقى، مشيرًا إلى أن والده تنبها لهذا الأمر وساعداه.

وأضاف خلال حديثه في برنامج “مصنع الأغاني” مع فريدة الخادم على “نجوم إف إم”، اليوم الثلاثاء، أنه درس بعد ذلك في معهد الموسيقى العربية ثم حصل على دروس في البيانو.

وكشف خلال الحلقة عن العديد من التفاصيل والأسرار خلال تعاونه مع عدد كبير من نجوم الفن في الوطن العربي، مشيرًا إلى أن أول أعماله داخل استوديو كانت أغنية للفنان محمد منير إلا أن الأخير لم يسمعها.

وتابع: “كانت أغنية للملك محمد منير لكنه لم يسمعها من الأساس ولم اتمكن من الوصول له، لكنها كانت موسيقى مختلفة”.

طارق عبدالجابر مع فريدة الخادم

مضمنش نفسي

وتحدث عبدالجابر عن تجربته مع الديفا سميرة سعيد في أغنية “مضمنش نفسي”، قائلا: “كانت تجربة ممتعة وأول مرة أتعامل معها، بدأتها في أغنية (احتمال وارد) وكانت مختلفة ثم بدأنا في (مضمنش نفسي)”.

وتابع: “كنت أشعر بسعادة كبيرة عند التعاون مع سميرة سعيد، وفي هذه الأغنية بدأت من الملحن وليد سعد البحث عن لحن مختلف وغير تقليدي”.

وأشار إلى أن صمم توزيعًا مختلفًا للأغنية عقب ذلك وعرضه على سميرة سعيد لأنها كانت أغنية بسيطة وغنية جدًا، لكنها أعجبت بالشكل الأول.

وحشتني دنيتك

وعن أغنية “وحشتني ضحتك” للفنان حسين الجسمي، قال طارق عبدالجابر: “اللحن والكلمات كانوا مختلفين عن الشكل الذي ظهرت به الأغنية”.

وأضاف: “كانت أغنية دراما لكننا كنت في الأستوديو مع وليد سعد وحسين الجسمي، وقررنا تجربة المقسوم وبالفعل أبهرت الفنان الإماراتي وقررنا إخراجها بهذا الشكل”.

وقال إنه كان متوقعًا لهذا النجاح الكبير للأغنية لأنها كانت مختلفة، منوهًأ بوجود تعاون جديد بينه وبين حسين الجسمي.

حكاية روح

وتحدث طارق عن علاقته بالفنان رامي جمال، مشددًا على أن علاقته به كبيرة وقائمة على صداقة منذ فترة كبيرة، موضحًا: “رامي جمال صديقي، وخلال الفترة التي تعاونا فيها معًا قدمنا أغاني كثيرة”.

وأوضح: “قررت خلال عملي مع رامي في ألبومه أن يكون لي بصمة مختلفة، وقرر في حكاية روح أن تكون مختلفة خاصة أنها من الأغاني المقسوم، وتم توزيعها وتلحينها ثم بدأنا كتابة الكلمات”.

وأشار طارق إلى أنه كان يريد تلك الأغنية أن تظهر بشكل مختلف، منوهًا بأنها من الأغاني المختلفة في ألبوم رامي.

بكلمة منك

وتطرق الموزع الموسيقي طارق عبدالجابر إلى التعاون مع الفنانة شيرين عبدالوهاب في أغنية “بكلمة منك”، قائلا إنها من كلمات نادر عبدالله وألحان تامر علي.

وتابع: “تامر عرضها على شيرين وعجبتها جدًا وطالبته بالبدء في تنفيذها ومن ثم بدأنا التسجيل”، مشيرًا إلى أن اللحن الموجود هو السبب الرئيسي في ظهور الأغنية بهذا الشكل المميز.

وأضاف أن شيرين أخبرته بإعجابها بشكل الأغنية لأنه شكل جديد، قائلا: “كان هذا أول تعاون بيني وبينها، ثم تعاونا مرة أخرى في أغنية اسأل عليا”.

غلطت أنا

وأشار إلى أن أغنية “غلطت أنا” مع أمال ماهر من الأغاني التي أخذت شكلا مختلفًا لأن بها أوركسترا، موضحًا: “بدأنا التفكير في ضرورة تقديم أغنية كلاسيك”.

وأكد أن الفنانة أمال ماهر عندما استمعت إلى الأغنية لاقت إعجابها بشكل كبير، قائلا: “كنا نريد تقديم عمل فني جديد”.

واحشني

وعن أغنية “وحشني” للفنانة جنات، قال إنها من ألحان عزيز الشافعي أحد الملحنين الكبار، قائلا: “سمعها لي وطلب مني توزيعها”.

وأضاف: “قمت بتقديمها في القالب الكلاسيكي واللحن والكلمات كان لهم دور في التوزيع، والمايسترو هاني فرحات ساهم في ظهور جيد للأغنية لأنها قدم الوتريات الخاصة بها، ثم أدتها جنات بالشكل المطلوب”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك