تستمع الآن

الإفراج عن سلمان خان بعد ليلتين في الحبس في قضية قتل “غزال”

الخميس - ٠٥ أبريل ٢٠١٨

أطلقت محكمة هندية سراح نجم بوليوود الممثل سلمان خان بكفالة مالية بعد قضائه يومين في السجن تنفيذاً لحكم صدر بحبسه 5 سنوات لاصطياد نوع من الظباء الهندية النادرة، في عام 1998.

وكان دفاع المتهم قد شكك في الاختبارات التي جرت على الحيوانات وأهلية الشهود، كما برأت المحكمة 4 ممثلين آخرين كانوا معه في القضية، بعد التأكد من أنهم شاركوا في تصوير الفيلم فقط ولم يتورطوا في قتل الظباء.

ووجه نجم بوليوود الشكر لأصدقائه وجمهوره الذين وقفوا معه فى أزمته الأخيرة.. ونشر “خان” عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” رسالة مؤثرة قال فيها: “دموع الامتنان، لجميع أحبائي الذين وقفوا معي ولم يفقدوا الأمل أبداً، شكرا لوجودك مع كل الحب والدعم، بارك الله”.

وأدين خان، البالغ 52 عاما، بانتهاك قانون الحياة البرية بقتل ظبي أسود، وهو من الأنواع التي تستوطن شبه القارة الهندية والمهددة بالانقراض، في قضية ترجع لعام 1998. وبرأت المحكمة أربعة ممثلين آخرين كانوا متهمين في القضية نفسها، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء “رويترز”.

وقال ممثل الادعاء ماهيبال بيشنوي للصحفيين خارج المحكمة بولاية راجاستان في غرب البلاد “صدر أمر اعتقال باسمه وسيرسل إلى السجن المركزي، وتغريمه 10 آلاف روبية (نحو 154 دولارا).

ودفع خان ببراءته من التهمة المنسوبة إليه التي رفعها عليه أفراد من قبيلة البيشنوي التي تقدس الظباء.

وذكرت قناة “تايمز ناو نيوز” إنه تم احتجاز خان، وأفادت قناة إن دي تي في، أن المحامين الممثلين لخان سوف يطعنون على الحكم أمام محكمة أعلى درجة، كما أنهم تقدموا بطلب للإفراج عنه بكفالة.

وقرار الإدانة، يوم الخميس، ليس أول عهد خان بالمحاكم، ففي عام 2015 ألغت محكمة بومباي العليا حكما بإدانته في قضية دهس مجموعة من الأشخاص كانوا نائمين على ممشى مما تسبب في مصرع شخص وإصابة أربعة قبل أن يفر خان من مكان الحادث.

واشتهر خان بأداء دور البطولة في سلسلة من الأفلام الناجحة خلال السنوات القليلة الماضية. وحققت بعض أعماله في 2017 مليارات الروبيات.

https://twitter.com/SirrrJadeja/status/981872974616608774


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك