تستمع الآن

6 أوان للطهي تحمي عائلتك من مخاطر التسمم

الخميس - ١٥ مارس ٢٠١٨

قلق ينتاب عدد من الأمهات وربات البيوت من استخدام الأواني غير الصحية في تحضير الطعام، نظرًا لما قد تسببه من أمراض على صحة الإنسان مع مرور الوقت.

ووفقًا للخبر الذي قرأته رنا خطاب في برنامج “بنشجع أمهات مصر” على “نجوم إف إم” اليوم الخميس، فإن النساء إذا كانت قلقة بشأن المواد الكيميائية التي تتسرب إلى الطعام في المطبخ الخاص بها، فإنها تحتاج إلى تخزين أواني أكثر أمانًا من الأخرى مجهولة المصدر.

ومن بين الأواني الصحية التي يجب أن تكون موجودة في كل مطبخ:

الحديد الزهر

تجهيزات المطابخ المصنوعة من الحديد الزهر ليست متينة جدًا لكنها واحدة من أكثر الخيارات أمانًا لأنها لا تحتوي على أي مواد كيميائية ضارة يمكن أن تتسرب إلى الطعام.

الحديد الزهر لا يلصق في الطعام، لذلك يتطلب القليل جدا من زيت الطهي أو الزبدة، وبالتالي فإنه يقلل من استهلاك الدهون.

التيتانيوم

مجموعات تجهيزات المطابخ المصنوعة من مادة “التيتانيوم” باهظة الثمن إلى حد ما، لكنها واحدة من أكثر الأصناف المتوفرة خاصة أن معدلات آمن.

ألمنيوم

أواني الطهي بأكسيد الألمنيوم لها طبقة رقيقة من أكسيد الألومنيوم على سطحها مما يجعلها أكثر متانة وأقل احتمالا للتقلص والتآكل، مما يجعلها الخيار الأكثر أمانًا، وتقلل إدخال كميات ضئيلة من الألومنيوم في الطعام.

النحاس

النحاس خالي من المواد الكيميائية الضارة، إلا أنه ليس دائمًا الخيار الأفضل لربات البيوت.

السيراميك

أواني توزع الحرارة بالتساوي، كما أن الأواني تكون خزفية ومزينة، وتضمن عدم احتراق جزء من الطعام أو عدم طهى جزء من الطعام.

الزجاج

الزجاج جيد في الاستخدام عند الخَبز، طالما أن الشخص يستخدم زجاجًا يتحمل الحرارة، وتأكد من عدم تسخين الطعام في الزجاج على الموقد لأنه من الممكن كسره وتحطيمه.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك