تستمع الآن

مطاعم بيتزا ومقاهي على سطح المريخ قريبًا

الخميس - ١٥ مارس ٢٠١٨

يسير اعتقاد عند عدد كبير من العلماء والمهووسين بأبحاث الفضاء أن هناك حياة أخرى في الكواكب المحيطة بكوكب الأرض، خاصة كوكب المريخ الذي يعتقد البعض أن به ماء وبالتالي فأنه صالح للعيش وانتقال البشر إليه.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم” اليوم الأربعاء، فإن إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة الفضاء الخاصة “سبيس إكس”، أشار إلى أن الحضارات المستقبلية على سطح المريخ ستضم مطاعم بيتزا ومقاهي وملاهي ليلية.

وزعم خلال كلمته في مهرجان South by South West الذي انعقد في أوستن، أن الحضارات على الكوكب الأحمر ستحظى بالعديد من نفس وسائل الراحة الموجودة هنا على الأرض.

وقال: “أعتقد على الأرجح أن شكل الحكومة على المريخ سيكون ديمقراطيا مباشرا، حيث يصوت الناس مباشرة على القضايا.. الجميع يصوتون على كل قضية وهذا هو الحال”.

وأضاف موسك أنه اقترح إطلاق اسم “بار مارس” على مطاعم البيتزا والحانات على الكوكب الأحمر، كما كشف عن الجدول الزمني الجديد للرحلات التجريبية لسفن الفضاء التي يمكن أن تنقل البشر إلى المريخ في يوم من الأيام.

واستطرد: “نحقق تقدمًا جيدًا والرحلات التجريبية يمكن أن تحدث في غضون أشهر”، موضحًا: “إذا وقعت حرب عالمية ثالثة هنا على الأرض، فسيكون من الأهمية بمكان أن يعيش البشر على سطح المريخ”.

وقال: “نريد أن نتأكد من وجود ما يكفي من بذور الحضارة الإنسانية في مكان آخر لإعادة الحضارة، وربما تقصير مدة العصور المظلمة، واعتقد أن القاعدة القمرية وقاعدة المريخ التي يمكن أن تساعد في تجديد الحياة هنا على الأرض ستكون مهمة للغاية”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك