تستمع الآن

لايف كوتش: “الفضفضة” مع الأصدقاء تزيد المشاكل ولا تحلها

الخميس - ٢٩ مارس ٢٠١٨

قالت لايف كوتش هنا رضوان، إن الفضفضة والحديث مع الأصدقاء عن المشاكل الخاصة بك لا يساهم بأي شكل من الأشكال في حلها وإنما تزيد المشكلة.

وأضافت هنا في حوار ببرنامج “بنشجع أمهات مصر” مع رنا خطاب، على “نجوم إف إم”، اليوم الخميس، أن سبب زيادة المشكلة عند “الفضفضة” بسبب حالة الشحن التي يتلقاها الشخص من الأشخاص المحيطين به، خاصة أنهم يتناولون المشكلة من الزاوية الخاصة به، لكن كل هذه الأمور تتم دون قصد.

وأشارت إلى أن الطريقة المثلى للفضفضة، تتمثل في إحضار ورقة وقلم ثم كتابة كل ما تعاني منه بكل الألفاظ وبصراحة تامة ووضوح ثم حرق الورقة، حتى لا يراها أي شخص آخر.

وعن رغبة بعض الأشخاص، في الحديث مع أشخاص لعرض مشاكلهم، قالت: “اختار شخص يسمعك بانتباه وحضور وعندما تتكلم لا يقاطعك الحدوث ويلتزم الصمت”.

مرحلة الغضب القصوى

وشددت على ضرورة عدم السماح بالوصول إلى مرحلة الانفجار بسبب كبت الغضب، مشيرة إلى أن السبيل الوحيد لحل تلك الأزمة يتمثل في أنه عند بداية الشعور بالضيق يجب عدم السكوت والتعبير عن الغضب فورًا.

وتابعت: “مفيش حاجة اسمها هعدي عشان المركب تمشي، الفكرة إني لازم لأعبر على طول عن المشاكل، لكن الفكرة هي كيفية التعبير عن المشاعر، والأصلح هو التعبير عن الغضب أولا بأول”.

المشاكل الزوجية

وعن المشاكل الزوجية وعدم رغبة الزوج في التحدث مع زوجته، قالت هنا: “دي مشكلة في العلاقة، وهذا يدل على وجود أزمة، ويجب الذهاب إلى أي شخص قادر على حل تلك المشكلة، ولكن لن يعمل على الزوج، وإنما ستتلخص مهمته على الزوجة، ولماذا تشعر أنها غير مقبولة أولا، ثم العمل على علاقتهما سويًا”.

تدخل الأهل

وتطرقت هنا رضوان إلى أزمة تدخل الأهل في شكل العلاقة خاصة لحديثي الزواج، موضحة: “الزوج والزوجة لا بد أن يدركوا أن الأهالي لم يشعروا بالوضع الجديد حتى الآن”.

واستطردت: “التغلب في أغلب الوقت يكون غير مقصود، لكن في أحيان أخرى يكون مقصودًا، والصحيح في هذا الأمر هو ضرورة أن نكون على دراية كبيرة بذلك الأمر”.

وقالت: “تظهر المشكلة أنها بسيطة لكنها ثقافة مجتمع وتربية”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك