تستمع الآن

رائد فضاء بريطاني يحدد موعد هبوط الإنسان على المريخ

الثلاثاء - ٢٧ فبراير ٢٠١٨

كشف رائد فضاء بريطاني عن أنه من المحتمل أن يتمكن البشر من الهبوط على كوكب المريخ بعد 20 سنة، بفضل التكنولوجيا التي صممتها شركة سبيس إكس.

ووفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري، يوم الثلاثاء، عبر برنامج “عيش صباحك” على نجوم إف إم، فقال رائد الفضاء تيم بيك في تصريح لصحيفة “الإندبندنت” البريطانية، إن نجاح إطلاق صاروخ فالكون الثقيل فتح صفحة جديدة في تاريخ استكشاف الإنسان للفضاء.؟

وأضاف: “نحن ندشن صفحة جديدة في تاريخ دراسة واستكشاف الفضاء المثيرة للاهتمام.. أعتقد بأن الناس سيكونون على المريخ في نهاية ثلاثينيات القرن الحالي. وبالذات لتحقيق هذا الهدف تعمل وكالات الفضاء الحكومية ولجان تنسيق بحوث الفضاء”.

ويعبر رائد الفضاء البريطاني عن ثقته بأن الدور الرئيس في دراسة الفضاء سيكون للمحطة الدولية القريبة من القمر، ووفق توقعات بيك سيبدأ العمل في بناء هذه المحطة عام 2022. وهذه المحطة ستكون أهم نقطة للانطلاق نحو المريخ”.

وشدد: “نحن نرى أن هناك من ينوي مثل شركة إيلون ماكس وشركات أخرى، إرسال الراغبين إلى المريخ، لذلك أعتقد بأنه في النتيجة سنعمل معها ونتعاون في إطار الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص وبعد ذلك سننطلق نحو المريخ”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك