تستمع الآن

الأطفال من الأمهات العاملات يمتلكون مهارات أفضل من غيرهم

الأحد - ٠٤ فبراير ٢٠١٨

كشف بحث علمي جديد من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية وجامعة أكسفورد، عن امتلاك الأطفال الصغار الذين لا تعمل أمهاتهم قدرات أقل من حيث الحديث والمهارات الاجتماعية واليومية.

ووفقًا لما قالته رنا خطاب عبر برنامج “بنشجع أمهات مصر” على “نجوم إف إم” اليوم الأحد، فإن الدراسة أشارت إلى أن أطفال الأمهات العاملات يملكن تركيزًا أكبر ومهارات أفضل من غيرهم، حيث إن لهذا التأثير أهمية خاصة في المهارات اليومية والاجتماعية.

وتضمنت النتائج أن قضاء المزيد من الوقت في دور الحضانة يرتبط بمهارات اجتماعية أفضل ومهارات يومية أفضل، في حين أن إنفاق المزيد من الساعات مع الأجداد وكبار السن يرتبط بمهارات أفضل في التحدث.

ونشرت في مجلة “الاختيار الاجتماعي والرفاه” ورقة بعنوان “تنمية وسعادة الأطفال الصغار جدا”، من قبل البروفسور بول أناند من جامعة لندن المفتوحة، وجامعة كولومبيا وجامعة كولومبيا، والدكتور لورانس روبي من جامعة أكسفورد.

ووجد الباحثون، القراءة والتسوق تجعل الأطفال الصغار أكثر سعادة ونشاطًا، كما أن سرد القصص وغناء أغاني الأطفال له تأثير إيجابي على قدرات الحديث لديهم.

واكتشف أيضًا أن غناء أغاني الأطفال والرسم والقيام بالحرف اليدوية له تأثير إيجابي على تطوير مهارات الحركة، كما وجد أن الأطفال الذين لديهم أشقاء أكثر لديهم مهارات أفضل وربما يشير ذلك إلى أنهم يتعلمون من الأشقاء الأكبر سنًا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك