تستمع الآن

هل أعلنت أوبرا وينفري ترشحها لانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة؟

الثلاثاء - ٠٩ يناير ٢٠١٨

أعلنت العديد من التقارير الإعلامية أن مقدمة البرامج الشهيرة أوبرا وينفري تعتزم الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2020.

ولكن قناة “NBC” الأمريكية نفت هذه الأخبار، مؤكّدةً أنّ الإعلامية الشهيرة لا تعتزم الترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، نقلاً عن مصدر مقرّب منها، واستندت القناة في خبرها على أصدقاء مقربين من النجمة، ولم يصدر عن المذيعة لحد الآن أي نفي أو تأكيد.

كما ذكر المصدر أن مجموعة من أصدقاء المذيعة وينفري يشجعونها على الترشح باسم الحزب الديمقراطي، ويثقون بحظوظها في النجاح، ورغم أن السباق لم يبدأ رسميًا بعد، لكن التنافس لجذب انتباه الناخبين بدأ فعلًا على أرض الواقع.

ولفتت وينفري الانتباه إليها فعلًا بعد كلمة أدتها، يوم الأحد، خلال حفل تسليم جوائز الجولدن جلوب، حيث تسلمت جائزة عن مجموع ما قدمته خلال مسيرتها المهنية.

وتناولت المذيعة الأكثر شهرة عالميًا في كلمتها الكثير من المواضيع الحساسة، التي تعني المجتمع الأمريكي على الخصوص، كتاريخ السود وحقوقهم، والتحرش الجنسي في أماكن العمل.

وقالت وينفري: “منذُ وقت طويل لم يتم الإصغاء للنساء أو تصديقهن عندما يقلن الحقيقة في مواجهة سلطة الرجال، لكن انتهى الأمر بالنسبة لهم! لذا أريد أن تعلم كل الفتيات الشابات اللواتي يشاهدننا الآن، أن هناك فجرًا حديثًا يبزغ في الأفق”.

ولاقت كلمة وينفري الحماسية صدى قويًا وترحيبًا كبيرًا على شبكة مواقع التواصل الاجتماعي في أمريكا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك